طلبة كلية الناضور يقاطعون الإمتحانات الخريفية

ناظورتوداي: من سلوان 

علق طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالناضور تاريخ إجـراء الإمتحانات الخريفية لهذا الموسم ، إلى أجل غير مسمى ، بعدما كان من مقرر إنطلاقها وفق قرار الإدارة بتاريخ 20 يناير على أن تنتهي في الـ 29 من ذات الشهر . 

قـرر المقاطعة ، تمخض وفق ما علمته ” ناظورتوداي ” من حلقية مركزية نظمها الطلبة داخل الحرم الجامعي ، صباح – الإثنين – اليوم الأول من الإمتحانات ، إرتكز أساسا على عدم إجتياز الإختبارات الكتابية ، إحتجاجا على الأوضاع ” المزرية ” التي تعيشها الكلية منذ إفتتاح أبوابها قبل 9 سنوات . 

وربط المقاطعون هذا القرار الذي يندرج ضمن تحركاتهم النضالية ، بالإحتجاج على غياب الشروط اللازمة للدراسة الجامعية داخل الكلية بسبب الخصاص الذي تعانيه من حيث الموارد البشرية و لوجستيك التكوين ، هذا إضـافة إلى حرمان شريحة مهمة من الطلبة من المنحة الجامعية ، وتقليص المدة الفاصلة بين تاريخ إنتهاء الدروس الجامعية و موعد الإمتحان ، مما لا يفسح أمام الجامعيين الإعداد بشكل أفضل لإجتياز الإمتحانات  . 

إلى ذلك  ،يرتقب أن تستجيب إدارة الكلية لطلب المقاطعين ، وتحدد بذلك موعدا جديدا لإجراء الإمتحانات ، في الأسبوع الأول أو الثاني  من شـهر فبراير المقبل .