طلبة كلية سلوان يواصلون الاحتجاج ، والسلطات تؤكد أن الحـي الجامعي سيرى النور قريبا

نـاظورتوداي : علي كراجي  - عبد الكريم الدهري
 
واصـل طلبة الكلية المتعددة التخصصات بسلوان ، احتجاجاتهم لليوم الثالث على التوالي ، ونزلوا الى شوارع مدينة الناظور لتجديد مطالبتهم بتوفير النـقل الخـاص ، والـكشف عن الوثائق الـمؤكدة لوجود مشروع احداث الـحي الجـامعي بالوعاء العقاري المطل على النواة الجامعية الكائنة بـحي العمران التابع لنفوذ بلدية سلوان .
 
وحـاصر الطلبة منذ الثلاثاء الماضي ، 16 حـافلة  تشتغل على الخط الطرقي رقم 22 الرابط بين سلوان والناظور ، والتي تعود ملكيتها لـشركة ناظور بيس الناشطة في مجال الـنقل الحضري العمومي .
 
وقـد تسببت محـاصرة الحافلات العمومية الـ 16 أمام بوابة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور ، ومنعها من التحرك ، في شـل تنقل المواطنين ، مـا يستدعي حـسب أراء مواطنين ضرورة تدخل الجهات المعنية خـاصة شركة ” المختار بنتلا ” لايجاد الحل الانجع واعادة المياه الى مجاريها ، قـبل أن ينتقل الـغضب الى صفوف بـاقي شرائح المجتمع .
 
وقـد اكتضت محطات سيارات الأجرة أمس الخميس بالمواطنين ، نتيجة  توقف حافلات النقل العمومي عن العمل ، ما أدى الى تأخير مصالح العديد من المواطنين ، نظرا لعدم استيعاب الـ ” الطاكسيات الكبيرة ” لعدد المواطنين المتنقلين بشكل يومي بين الناظور والجماعات المجاورة ( سلوان ، ازغنغان ، قرية أركمان ، عاريض ، المطار …) .
 
  ومن جهة أخـرى ، فـقدت أكدت السلطات المحلية لـ ” ناظورتوداي ” ، ان الـحي الجامعي سيعرف الوجود قريبا ، حـيث تم تخصيص وعاء عقاري لانجازه ، وتم تقديم طلب عروض للتعاقد مع المقاول الذي ستسند اليه مسؤولية انجاز هذا المشروع الذي سيمنح السكن لأزيد لطلبة الكلية … كـما أوضحت مصـادر من الجامعة أنها قد فعلت مجموعة من مطالب الطلبة المحتجين ومن بينها فتح المصحة .