طلبة و تلاميذ بالناظور يطلقون نداء الدفاع عن مجانية التعليم

ناظورتوداي : علي كراجي

أعلن تلاميذ و طلبة يتابعون دراستهم بـمؤسسات الناظور التعليمية ضمنهم الحائزين هذه السنة على شواهد البكالوريـا ، إنخراطهم في الحملة الوطنية من أجل محاربة الفوارق الطبقية التي يكرسها مسؤولون بـالحقل التعليمي المغربي ، و أكدوا نـزولهم غدا الإثنين 6 غشت الجاري إلى الشوارع من أجل الإحتجاج و التندي بـالإختلالات التي تعريفها المنظومة التربوية .
 
وأوردف متحدثون بـإسم مجموعة إلكترونية أسسها طلبة على موقع التواصل الإجتماعي  ” فايسبوك ” أن إحتجاجهم سيكون أيـضا من أجل المطالبة بتحصين مجانية التعليم و ضمـان تكافؤ الفـرص لولوج المعاهد والمؤسسات العليا .
 
وستكون هذه الوقفة التي ستنطلق من بوابة النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية  إبتداء من الرابعة مساء حسب القائمين على تنظيمها ، الأولى من نوعها بمدينة الناظور إحتجاجا على غلق افاق التعليم العالي رغما عن نيل ميزات عالية بامتحانات التخرج من السلك الثانوي التأهيلي ومن أجل تحسين ظرون التحصين داخل مؤسسات وزارتي محمد الوفا و لحسن الداودي .
 
وأضاف الناطقون بإسم هذا التكتل التلاميذي ، دعوة عامة لجميع مكونات المجتمع المدني بـالناظور وخصوصا التلاميذ و الطلبة من أجل الإنخراط في هذه التظاهرة و الدفاع بـشكل موحد عن حقوق الطلبة ، والعمل على إيصـال رنين المطالب التي سيتم الجهر بها في الشوارع إلى المسؤولين والرأي العام .
 
وأطلقت المجموعة المؤسسة تحت إسم ” إتحاد الطلاب لتغيير نظام التعليم ” حملة على الفايسبوك تروم إستقطاب أكبر عدد من المتمدرسين وإشراكهم في طرح نقاشات و مقترحات مرتبطة بمطـالب تلاميذية تنادي بـإيجاد حلول ملموسة لإصلاح نظام التربية و التكوين بالمغرب .