طواف المغرب للدراجات يحل بالناظور باستقبال حار للمشاركين

ناظورتوداي :

حل طواف المغرب للدراجات الهوائية في نسخته الـ 28 بمدينة الناظور، عشية يومه الأربعاء 8 أبريل الجاري، بعد أن قطع متسابقو هذه المنافسات المسافة الرابطة بين وجدة والناظور.

وقد كانت ساحة حمان الفطواكي بكورنيش الناظور، هي نقطة وصول الدراجين المتبارين ضمن ذات الطواف الشهير، الذي يجمع ألمع الأسماء الوطنية والدولية للحصول على لقب بطل طواف المغرب للدراجات الهوائية.

وقد كان في استقبالهم عامل إقليم الناظور، ورئيس المجلس الإقليمي بالنيابة، ومجموعة من برلمانيي الإقليم، وكذا مندوب الشبيبة والرياضة، وممثلي عدد من القطاعات الحكومية، ومنتدبين وممثلين عن الهيئات المدنية والرياضية الناشطة بالإقليم.

وبعد وصول كافة المتسابقين، تم توشيح وتتويج الثلاثة الأوائل الفائزين ضمن هذه المرحلة، التي تمتد لأزيد من 150 كيلومتر.

وبحضور رئيس الجامعة الملكية للدراجات الهوائية، تم تنظيم حفل شاي على شرف ضيوف المدينة من المتسابقين.

هذا وفاز الدراج المغربي سفيان هدي من فريق (سكاي ديف دبي الإماراتي) بالمرحلة السادسة من الدورة ال28 لطواف المغرب للدراجات، المنظمة ما بين 3 و12 أبريل الجاري ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي ربطت اليوم الأربعاء بين مدينتي وجدة والناظور على مسافة 5ر138 كلم .

وقطع هدي، مسافة المرحلة في زمن قدره ساعتان و51 دقيقة و50 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على كل من الدراج المغربي السعيد أبلواش من المنتخب الوطني « ألف » والدراج الفرنسي بيير مونكورجي من الفريق السويدي بليز ميريدا بنفس التوقيت .

ويذكر أن مدينة الناظور ستشهد اليوم الخميس انطلاق المتسابقين في المرحلة السابعة منها، وهي المرحلة التي ستربط الناظور بالحسيمة، ضمن مسافة تقارب الـ 170 كيلومتر.