عاجل شـرطة الناظور تعتقل النـاشط الحقوقي سعيد الشـرامطي

ناظورتوداي : 
 
علمت ” نـاظورتوداي ” ، أن مصـالح الشرطة القـضائية بـالناظور ، أقدمت صـباح هذا الإثنين 19 نوفمبر الجاري ، على إعتقـال سعيد الشرامطي الناشط في اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية و الجزر و رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان ، حيث وضعه رهن الإعتقـال الإحتياطي .
 
ولم تتوصل ” ناظورتوداي ” بأي معطيات حول الدافع الرئيس وراء هذا الإعتقـال ، فيما ربطت مصادر أخرى هذا الإجراء بفتح تحقيق في مجموعة من الأحداث التي عرفها المعبر الحدودي لمدينة مليلية المحتلة ، أخرها رشق عناصر الحرس المدني الإسباني بالحجارة و إهانة الأمن المغربي أثناء القيام بمهامه .
 
من جهة أخرى ، أفادت ناظور24 انه وبعد الاستماع الاولي للمعني بالامر في محضر رسمي ، تم اقتياد سعيد الشرامطي في حالة اعتقال الى منزله الكائن ببلدية بني انصار من اجل استكمال البحث و الاطار افادت مصادر غير راغبة في الكشف عن هويتها بان انتقال عناصر الامن الى المنزل المعني مرتبط بالبحث عن يد تمثال ….. الذي سبق ان اعلن الشرامطي مسؤوليته عن بتر جزء من التمثال . 
  
هذا و افادت ذات المصادر بان اعتقال الشرامطي جاء بناءا على مذكرة مطلبية تقدم بها مسؤولوا الدولة الاسبانية الذين اعتبروا تحركات رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الانسان بكونها لا تمت للعمل الجمعوي بصلة . 
  
من جهة اخرى علم لدى الموقع بان مصالح الامن استدعت كل من يحيى يحيى رئيس بلدية بني انصار و نائبه الاول ميمون العيساوي و نائبه الثالث جمال بعلي بالاضافة الى نشطاء اخرين ضمنه الفاعل الامازيغي مولاي رشيد زناي و محمد اصغير … من اجل الاستماع الى افادتهم بخصوص الاحذاث التي شهدتها النقطة الحدودية باب مليلية ليلة الخميس 14/11/2012