عامل اقليم الناظور يعطي انطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي على الأسر المعوزة

نــاظور اليوم : 

استفادت أزيد من 200 أسرة تنحدر من دواوير جماعة اوكسان، من أولى أيام عملية توزيع الدعم الغذائي التي تقوم بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بدعم من وزارتي الداخلية و الأوقاف والشؤون الاسلامية ، والتي أشرف على اعطاء انطلاقتها اقليميا أمس الثلاثاء 9 غشت الجاري ، عامل صاحب الجلالة على اقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي ورئيس المجلس العلمي الاستاذ ميمون بريسول . 
 
 ويأتي نشاط عامل الاقليم السيد العاقل بنتهامي ، تفعيلا لعملية توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المعوزة بمناسبة شهر رمضان ، والتي أعطى الملك محمد السادس انطلاقتها وطنيا يوم الثلاثاء الماضي .
 
ولـضمان التنظيم الجيد لهذه العملية ، فقد تمت تعبئة طاقم متكون من أعوان السلطة والقوات المساعدة ، يساعدهم فريق من المساعدين الاجتماعيين والمتطوعيين من بينهم طلبة ، تم توزيعهم على مختلف نقط التوزيع بجماعات ومقاطعات الاقليم .
 
ومن أجل ضمان مرور العملية في أحسن ،فقد تم تشكيل لجنتين إحداهما محلية والأخرى إقليمية للسهر الميداني على سير العملية ،وكذا الوقوف على تزويد المراكز وتحديد المستفيدين وتوزيع المساعدات،فيما تتكفل الأبناك الشريكة للمؤسسة بمراقبة مختلف الجوانب المالية للعملية. 
 
ويبلغ الغلاف المالي الإجمالي المخصص لهذه العملية ،التي تروم تقديم المساعدة للأشخاص المعوزين والمحتاجين لاسيما النساء الأرامل والمسنين والمعاقين،58 مليون درهم.
 
وسيستفيد من عملية هذه السنة  على المستوى الوطني نحو مليونين و 370 ألف شخص ينتمون ل 900 473 أسرة ،منها 403 ألف أسرة بالعالم القروي،وموزعة على جميع أقاليم المملكة.
 
وهكذا ستحصل كل أسرة على قفة من المساعدات الغذائية تتضمن 10 كلغ من الدقيق و4 كلغ من السكر و 5 لترات من الزيت و250 غرام من الشاي،حيث سيتم في المجموع توزيع 4671 طنا من الدقيق و 1868 طنا من السكر و 75ر116 طنا من الشاي ومليونين و335 ألف لتر من الزيت.