عامل الإقليم يلغي قرار طارق يحيى بالتخلي عن خدمات فيوليا ويستعين بجمعيات الأحياء

ناظور اليوم : متابعة

بعد إخفاق رئيس مجلس بلدية الناظور  في احتواء الوضع البيئي الكارثي الذي تتخبط فيه المدينة نتيجة فشل في تدبير قطاع التطهير الصلبي الموكل إلى شركة فيوليا , ارتأت عمالة إقليم الناظور للتدخل واستدعاء جمعيات الأحياء النشيطة بمختلف جماعات الناظور , بغية الإقتراح عليها التكفل بتطهير الأحياء من النفايات .
 
وحسب مصدر مطلع ، ووفقا لما نتج عن الموعد فإن المقترح يعرض على جمعيات الأحياء بـ "الناظور الكبير" أن تتكلف بتخصيص عاملين من أجل جمع الأزبال في أكياس توفرها الجماعات، ووضعها ضمن أماكن محددة سابقا، على أن يتم الاتصال بالشاحنات المكلفة بلم النفايات حتى تقدم على نقلها صوب المطرح العمومي.. ووفقا لذات الاجتماع فإن الجماعات هي التي ستتكلف بدفع أجور المكلفين من لدن جمعيات الأحياء .
 
كما أقدم عامل الإقليم على استخدام سلطاته التي تخولها له صلاحياته كمسؤول أول على الإقليم بإعادة عقد شركة فيوليا إلى حيز التنفيذ لمواصلة عملها كمسؤولة على قطاع التطهير الصلب , بعد أن قدم السيد العاقل بنتهامي لمجموعة من الوعود التي تخول للشركة مزاولة مهامها وتسديد مستحقاتها في أقرب وقت , مقابل أن تقوم ذات الشركة بتحسين أدائها الذي نال انتقادات شعبية واسعة بسبب ضعف الأسطول الذي تستعمله .
 
وكانت ناظور اليوم قد علمت في وقت سابق أن مجموعة من الفعاليات المدنية , خاصة ساكنة الأحياء الجانبية, تستعد لخوض أشكال احتجاجية تصعيدية تنديدا بما آلت إليه أحياؤهم من وضع بيئي وصفوه بالكارثي , ومستنكرين كذلك السياسة التي تتعامل بها شركة فيوليا ومعها بلدية الناظور بتهميش هذه المناطق و سوء تدبير نفاياتها , الأمر الذي بدأ يثير حفيظة المواطنين القاطنين بها .