عامل الإقليم يوصي الحجاج بـالدعاء للملك محمد السـادس أثناء أداء فريضتهم الدينية بـالديار المقدسة

نـاظورتوداي : نجيم برحدون

تـٍرأس عامل الإقليم يومه الأربعاء ، حفل توديع وفد حجاج إقليم الناظور إلى بيت الله الحرام  ، هنأ السيد مصطفى العطار في كلمته معشر الحجاج على الإقدام لأداء الشعيرة الدينية ، الركن الخامس من أركان الإسلام ، وملتقى المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها من أجل تحقيق التعارف و التآلف ، و التآخي والتآزر والتسامح والتضامن، ونبذ التطرف والشقــاق وإعطاء الصورة الحقيقية عن الإسلام السمح ومبادئه الفضلى، في نشر السلام بين الأنام.  
  

وذكر عامل إقليم الناظور، بالعناية المولوية السامية التي مافتئ يوليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، للحجاج المغاربة من رعاية فائقة تتجلى في إيفاد جلالته لبعثات طبية وعلمية وإدارية وصحية وتوعية دينية، تساعد على أداء مناسك الحج على أحسن وجه. 
  

ودعا السيد مصطفى العطار ، الحجاج بالدعاء ببيت الله الحرام لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين والصحة وطول العمر حتى يحقق لشعبه كل ما يصبوا إليه من رقي وإزدهار والدعاء للأهل والوطن .

 

من جهة أخرى ، هنأ ميمون بريسول وهو رئيس المجلس العملي المحلي ، في كلمة بالمناسبة الحجاج الميامين على زيارة الديار المقدسة لأداء الشعيرة الدينية مذكرا بالنصائح التي على الحاج و الحاجة إتباعها في الذهاب كما في الإياب حفاظا على أداء هذه الفريضــــة المباركة. 

 

إلى ذلك ، فقـد وزع الوفد المرافق لعامل الإقليم خلال ذات اللقاء ، جوازات السفـر لجميع المقبلين على أداء مناسك الحج ، وأعطيت خلال هذه المناسبة إنطلاق أول وفد من الحجاج يمثـل إقليم الناظور .

 

ويجدر ذكره أن وفد الحجاج بإقليم الناظور و البالغ عددهم 180 حاج وحاجة ، سينطلق يوم الأحد 7  أكتوبر الجاري، من مطار العروي في إتجاه جدة.