عامل الاقليم يبشر الفاعلين الرياضيين بالشروع قريبا في تكسية الملعب البلدي بالعشب الاصطناعي

نـاظورتوداي : علي كراجي 
 
بشر عامل الإقليم السيد العاقل بنتهامي ساكنة الناظور، خلال مداخلة له أثناء دورة أكتوبر للمجلس الإقليمي للناظور المنعقدة أول أمس الإثنين، بقرب تكسية الملعب البلدي للناظور بالعشب الإصطناعي ليصبح صالحا لممارسة كرة القدم من طرف الفرق المحلية خاصة المنضوية تحت لواء الرابطة الوطنية في اشارة لفريقي الفتح والهلال .
 
هذا وقد صرح المسؤول الأول على الشأن الاقليمي ،  أن الملعب البلدي سيخضع لاصلاحات ،على مستوى الأرضية والمرافق ، لتوفير ظروف ملائمة تتيح للفرق الرياضية ممارسة أفضل وتدفع بها نحو الازدهار ، وبالتالي تمثل بشكل أفضل كرة القدم الاقليمية . 
 
وأكد بنتهامي ، أن المبلغ المبرمج لانجاز المركب الرياضي من طرف المجلس الاقليمي والمتمثل في 3 ملايين درهم ، غير كافي ، وأن احداث هذا المشروع يتطلب ميزانية كبيرة والبحث عن وعاء عقاري واسع ، لاخراجه الى الوجود وفقا لمتطلبات الساكنة .
 
وحـسب تقييمه للميزانية التي سينجز بها المركب الرياضي بالناظور ، قال عامل الاقليم ، ان العشب الاصطناعي فقط يتطلب مبلغا يفوق الـمليونين درهم ، زد على ذلك مدرجات ذات قدرة استيعابية كبيرة توفر الراحة للجماهير المحلية والاقليمية ، وتنسجم مع الكثافة السكانية لاقليم الناظور التي بلغت أزيد من 500 ألف نسمة .
 
وأردف السيد بنتهامي كلامه ضمن نفس الداخلة أن عملا جبارا قد فعل خلال هذا الصدد وأن مجموعة من اللقاءات و المشاورات قد عقدت مع مختلف الجهات المعنية في سبيل إخراج هذا الورش إلى حيز الوجود، من بينها وزارة الشباب و الرياضة، والمجلس الإقليمي للناظور المعني الأول بالأمر، بالإضافة إلى وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا .
 
وشـدد السيد العامل ، على ضرورة بذل الجهود من طرف جميع المسؤولين على القطاع ، لاحداث مشروع المركب الرياضي الذي يدخل في اطار الحكامة الجيدة وفق ما يقتضيه الحقل الرياضي اقليميا .