عامل الناظور وراء غياب العنف عن شوارع الإقليم

ناظور اليوم :

علم من مصادر أمنية مطلعة بأن عامل إقليم الناظور، العاقل بنتهامي، يقف وراء غياب العنف بشوارع الناظور بامتناعه أكثر من مرة عن الموافقة على طلبات باستعمال القوى العمومية وسط شوارع مركز الإقليم وضواحيه. 

وزادت ذات المصادر بأن عددا من التحركات الاحتجاجية لعموم الساكنة وأخرى لحركة 20 فبراير زيادة على نضالات فرع الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب قد عرفت رفض بنتهامي لاستخدام أي مقاربة عنف ضمنها رغما عن موافقته أزيد من مرة على وقف زحف احتجاج أو آخر. 

وأردفت مصادرنا بأن رجال الدرك بسلوان قد تلقوا معطيات بعدم التدخل رغما عن إقدام عدد من ساكنة بوعرك على قطع الطريق الساحلي مؤقتا وفي رد فعل تجاجي على هدم منازل شيدت بشكل عشوائي وسط منطقة غير مهيئة عمرانيا، وزادت بأن ثلة من هذه القرارات قد طالت عددا من المدن كزايو والعروي. 

وكان بنتهامي قد أبدى رفضه القاطع لاتخاذ قرارات التعنيف مباشرة بعد استخدام العصي من لدن القوات العمومية في حق معطلي الجمعية الوطنية الذين كانوا بصدد الاحتجاج وسط ساحة التحرير بالناظور بعيد أيام من التحاق عامل الناظور بمنصبه، وهو الرفض الذي ترجم إلى تعليمات للجميع بوجوب استشارته قبل تبني أي حل عنيف من لدن رجال الإدارة الترابية أو الأمنيين. 
 
ناظور 24