عامل الناظور يغيب عن ملتقى فني ينظم تحت رعاية الملك

نـاظورتوداي : نجوى أرحيمي 
 
سـجلت وسـائل الإعلام المحلية ، غيـاب عـامل إقليم الناظور و بـاقي الشخصـيات الرسمية ، عن موعد إفتتاح الملتقى الرابع لجمعية أصدقاء الموسيقى والفن ، والذي يـنظم حسب الجمعية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، و بـشراكة مع عمالة الناظور .
 
وإستغرب عديدون غيـاب عامل الإقليم عن هذا الموعد الذي يؤكد منظموه من خلال مطويـات وزعت بـالمناسبة ، أن النشاط ينظم تحت ” رعاية الملك محمد السادس ” ، و تعد عمـالة الناظور طـرفا فيه بإعتبار شريكا رسميا .
 
من جـهة أخـرى ، قـالت مصـادر مطلعة لـ ” ناظورتوداي ” أن عدم حضور الشخصيات الرسمية في هذا النشاط ، راجع لغضبة المندوب الإقليمي للحكومة المركزية السيد المصطفى العطار ، كون النشـاط المنظم لا تربطه بالعمالة أية علاقة و لم يتوصل بـأي رسـالة من الديوان الملكي تؤكد تنظيمه تحت رعاية الملك .
 
 كـما قـالت ذات المصادر أن الجمعية أقدمت على إيداع طلبات قصد الحصول على دعم حددته في ” 40 مليون سنتيم ” من  طرف مؤسسات إقتصادية و أخرى عمومية ، وهي الطلبات التي تضمنت في واجهتها الحصول على ” رعاية الملك ” وهو الامـر الذي لم يتحقق بعد ،و يتطلب حسب عدة جهات فتح تحقيق معمق لتوضيح ما ذكر ، خـاصة بعد غياب الشعارات المتواجدة في الوثائق الخاصة بمشروع هذا الملتقى على واجهة الإعلانات و اللافتات المرخص تعليقها من لدن السلطات .
 
البرنامج الإفتتاحي للملتقى الرابع لجمعية أصدقاء الموسيقى والفنّ عرف إلقاء كلمات بالمناسبة زيادة على أغان لفنّانين محليّين، أما الفترة المسائية فقد كانت لكرنفال استعراضيّ.. في حين يرتقب إخضاع مواهب موسيقية للانتقاء من لدن لجنة مختصّة في بقيّة التخطيط المتنوع للموعد.