عامل النـاظور يترأس حفل إحياء عيد المولد النبوي

نـاظورتوداي : 

ترأس عامل إقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي ، مساء أول أمس السبت ، بمسجد لالة أمينة ” الحاج مصطفى ” بالناظور ، حفلا دينيا كبيرا ، إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف .
 
وتميز الحفل بإنشاد أمداح نبوية وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بحضور شخصيات عسكرية ومدنية ، ورئيس المجلس العلمي المحلي ، ومئات المواطنين الذي أحيوا كذلك ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء .
 
ويأتي إحياء هذه الليلة المباركة اقتداء بسنة أجداد أمير المؤمنين الملك محمد السادس، الذين دأبوا على الاحتفاء بذكرى مولد جدهم المصطفى عليه الصلاة والسلام، الذي شكل ميلاده مولد أمة كانت وستظل خير أمة أخرجت للناس، تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر. إنه الرسول الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين، الذي أشرقت بمولده الدنيا، وامتلأت نورا وهداية، بفضل ما تضمنته الرسالة المحمدية من ترسيخ لقيم العدل والمساواة والاعتدال، والدعوة إلى العمل الصالح، والتسامح بين البشر، والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات، حتى يعم الرخاء والسلم بين الناس أجمعين.
 
وابتهل الحضور ، في الختام، إلى العلي القدير بأن ينصر أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويبقيه مثالا للإخلاص ورائدا تفتح على يديه للأمة أبواب النجاح، وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد عضد جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
 
كما تضرع الحضور ، الى الله عز وجل بأن يتغمد برحمته الواسعة الفقيدين جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويكرم مثواهما ويسكنهما فسيح جنته.