عبد السلام بولعيون يتحدّث عن النسخة الأولى من البطولة الوطنية “أبيناكا”

ناظور توداي :

في إطار البطولة الوطنية “أبيناكا” في نسختها الأولى المُنظمة بمدينة الناظور يوم الأحد 19 ماي المنصرم من طرف جمعية أسود الغد “كلوب مارتشيكا” التي يترأسها عبد السلام بولعيون، تحدّث الأخير في حوار أُجريَ معه عن مُحتوى هذه النسخة قبل وبعد تنظيمها، وما صاحب ذلك من أمور متعلقةٍ بمستوى التنظيم والاستعداد لإجراء هذه البطولة الوطنيّة في رياضة “أبيناكا” .

وفي هذا الصدد، أشاد بولعيون بنجاح التنظيم على كافة المستويات، وقال إن هذه التّظاهرة أضافت قيمة نوعية على مدينة الناظور زكّتها المشاركةُ الأجنية من قِبل الوفد الأوروبي الذي حضر البطولةَ.

كما تحدّث مؤسس رياضة “أبيناكا” التي بدأت تشقّ طريقها نحو الظهور والنجاحِ، عن اللقاء الذي تمّ مع الوفد القادم من كل من بلجيكا وألمانيا لأجل الاتفاق على طريقة التحكيم المتعلق ببرنامج أبيناكا، وهي لجنة التحكيم التي تكونت من ثمانية أعضاء، أربعة منهم من الخارج، وأربعة من الداخل، برئاسة رشيد المنصوري، وبمساعدة كل من كريم مومن ومحمد حميش وأجباح محمد. وشارك في هذه التظاهرة من الوفد الأجنبي كل من muri moredavidown و jonie bonns و lutz korthaus والمغربي ذو الجنسية البلجيكية عبد الغني بولعيون.

وحول استشرافاته بخصوص تنظيم تظاهرات أخرى في المستقبل القريب، قال بولعيون هناك أنشطة رياضية في برنامج “أبيناكا” سنعمل ما في جهدنا وإذا تضافرت الجهود ولقينا دعما من المسؤولين من أجل تنظيمها في مدينة الناظور.