عبد السميع لكبير يحرز على جائزة عالمية من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

ناظور توداي : مراسلة خاصة

تألق المتطوع عبد السميع الكبير، إثر فوزه في المسابقة العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر كل عام، بتعاون مع مركز التعاون المتوسطي، وذلك من خلال مشاركته بأجمل صورة معبرة وتقرير حول موضوع الطاقة المتجددة والبيئة.

وقد تم اختيار صورة عبد السميع الكبير، الإطار والمسعف والمتطوع داخل الهلال الأحمر المغربي ، كأحسن تعبير بخصوص موضوع هذه السنة، وهو الموضوع الذي لطالما عرف اهتماماً كبيراً في اللقاءات الدولية.

وبهذا يكون المتطوع عبد السميع الكبير أول مشارك يمثل العرب على الصعيد العالمي، يفوز بهذه الجائزة للمرة الثانيةعلى التوالي، حيث كانت المرة الأولى خلال العام الماضي فاز إثرها بأحسن صورة معبرة. حيث تم تكريمه في اللقاء العالمي الذي تم تنظيمه بدولة أندورالتي تقع على الحدود الفرنسية-الإسبانية،. أما هذه السنة فقد فاز للمرة الثانية عالمياً في هذا اللقاء الدولي لشباب الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والذي ستقام فعالياته بدولة البوسنة والهرسك، بداية يوليوز 2013 حيث سيتم استقباله وتكريه للمرة الثانية على التوالي في اللقاء العالمي وكذلك سيتم مناقشة الموضوع على مستوى عال، وسيمثل مدينة الناظور والهلال الأحمر المغربي في هذا اللقاء المتطوع عبد السميع الذي سيرفع الراية المغربية للمرة الثانية على التوالي خلال هذا اللقاء العالمي .

وإن دل شيء على هذا فإنه يدل على أن متطوعي الهلال الأحمر المغربي هم من أبرز وأنشط المتطوعين على الصعيد العالمي، وذلك من خلال مشاركاتهم المتميزة داخل منظمة الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدوليين، فهنيئاً لشباب الناظور وللوطن ككل .