عشرون سنة سجنا لفرنسي اشترى طفلا مغربيا بألفي يورو وحوّله الى ‘عبد جنسيّ’

نـاظورتوداي : 

استفاق الرأي العام المغربي وخاصة في المهجر في فرنسا على جريمة بشعة ارتكبها فرنسي بشرائه طفلا مغربيا لا يتجاوز عمره 12 شهرا ومارس عليه الشذود الجنسي الى مستوى أنه حوله الى ‘عبد جنسي’. 
 
وقد أدان القضاء الفرنسي أمس هذا الشخص بعشرين سنة سجنا. ويأتي هذا الحادث ليبرز غياب المراقبة الأمنية في المغرب لحالات مغتصبي الأطفال.
 
 وأوردت جريدة ‘لوماتان ‘دو نيس′ الصادرة في مدينة نيس الفرنسية أمس الجمعة أن’شخصا يبلغ من العمر ستين عاما ويعمل في قطاع الصحة قد تمت إدانته بعشرين سنة سجنا صباح أمس بعدما تورط في اغتصاب ثلاثة قاصرين ومن ضمنهم طفل مغربي. 
 
وتكشف هذه اليومية في موقعها الرقمي أن الفرنسي انتقل الى المغرب سنة 2010واشترى طفلا بألفي يورو من عاهرة يبدو أنه ابنها وولد خارج مؤسسة الزواج. 
 
وجاء الكشف عن هذه الفضيحة بفضل مواطن مغربي اطلع على البريد الالكتروني للجاني وأخبر الدرك الفرنسي الذي بدأ التحقيق. وكان الجاني قد تم اعتقاله سنة 2011 إلا أنه تمتع بالسراح المؤقت حتى إدانته الجمعة. ويوجد الطفل المغربي عند أسرة تبنته. 
 
وهذه هي الفضيحة الثالثة التي يشهدها المغرب بشأن تورط أجانب في اغتصاب أطفال.وكانت الأولى والأخطر في صيف هذه السنة عندما أعفى الملك عن اسباني من أصل عراقي اسمه دانيال غالفان تحرش بـ 11 طفلا مغربيا في مدينة القنيطرة. 
 
وكانت الفضيحة السابقة من قبلها تتعلق ببريطاني شهير متهم باغتصاب الأطفال واسمه روبرت إدوارد بيل قد اعتقله الناس في مدينة تطوان شمالي المغرب عندما كاد أن يختطف طفلة في سيارته. 
 
والمشترك بين هذه الملفات الفضــــائحية الثـــــلاثـــة أن مغتصبي الأطــــفال انتقلوا الى المغرب ومارسوا الاغتصاب ولم ‘تنتبه الأجهــــزة الأمنية لذلك، فغالفان أقام لسنوات في القنيطــــرة وهو يمارس شذوده على الأطفال حتى اعتقاله.
 
 في الوقت نفسه، لم تنتبه السلطات الى عملية بيع الطفل سنة 2010 الى الجاني الفرنسي المذكور. وتبقى حالة البريطاني روبرت إدوارد بيل هي الأخطر من نوعها. فهذا البريطـــــاني مسجل في بريطانيا كمغتصب للأطفال ونشرت الصحف البريطانية صورته يوم 8 ديسمبر من السنة الماضية ومنها جريدة ‘ميرور’ وتحدثت عن هروبه الى اسبانيا ثم وجوده في المغرب، ولم تتحرك السلطات المغربية للقبض عليه حتى اعتقله أناس عاديون عندما حاول اختطاف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات .