عـامل الإقليم يترأس حفل مرور 55 سنة على التعاون الوطني

نـاظورتوداي : مصطفى بهلول
 
تـرأس عـامل صـاحب الجلالة على إقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي  يومه الثلاثـاء بـالمركب الإجتماعي لمدينة العروي، رفقة مسؤولين بـالمصالح الوزارية المحلية و فاعلين مدنيين و سياسيين ، حـفل مرور 55 سنة على تـأسيس التعاون الوطني .
 
وألقى مندوب التعاون الوطني بـالمناسبة ، كلمة أكد خلالها ضرورة تـضـافر الجهود للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بـالإقليم عبر الأنخراط الفعال الذي يروم إنجاح العمل الإجتماعي المرتكز أساسا على التكافل والتضامن المستمد من الدين الإسلامي  ، داعيا إلى مضاعفة العمل للسير قدما في دعم النجاح الذي حققه المركب الإجتماعي ، ولم يفوت فـرصة التقدم بـالشكر لكل الـساهرين على دعم المجهودات التي يقوم بـها المشرفون على تسيير ذات المؤسسة و كذا منخرطيها  .
 
وعرف الإحتفال موضوع الحديث ، إستحضار تعزز التعاون الوطني في ظل المغرب الجديد بقيادة الملك محمد السادس ، بـالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، التي شـكلت منذ الإعلان عنها سنة 2005  خـارطة طريق تـساهم في دعم مختلف الفاعلين الإجتماعيين .
 
وقدم المشرفون على تسيير المرفق المحتضن للإحتفـال ، شروحـات لعامل الإقليم و الوفد المرافق له ، شروحات بخصوص أهم المنتوجـات التقليدية المعروضة بـالمركب الإجتماعي ، و طـرق تسويقها خـارجيا ، لتشجيع الأعمـال اليدوية بـالمنطقة و المساهمة في توفير فرص الشغل لفئة النـساء و الشباب .
 
وقـام عامل الإقليم بـزيارة تفقدية لمختلف ورشـات العمل و معارض الكتب الموزعة على أروقة المركب الإجتماعي ، منوها بـكل المجهودات المبذولة في سبيل الرقي بـهذا القـطاع التقليدي ، خـاصة النساء اللواتي يبدعن من أجل إخراج منتوجاتهن إلى الوجود و التعريف بها بـنهج مختلف الطرق المشروعة .