عـامل الاقليم يترأس مراسيم تـحية العلم بمناسبة مرور 38 سنة على المسيرة الخضراء

ناظور توداي | صور : محمد العبوسي

تـرأس عامل اقليم الناظور السيد مصطفى العطار مرفوقا بشخصيات عسكرية و مدنية ، صباح يومه الأربعاء 6 نونبر الجاري بساحة حمان الفطواكي وسط المدينة، مـراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة احياء ذكـرى مرور 38 سنة على المسيرة الخضراء المضفرة .
 
وعـرفت مراسـيم تحية العلم الوطني بهذه المناسبة ، استعراضا بروتوكوليا ، قامت به فرقة تابعة للقوات المـساعدة ، انطلق من بوابة عمالة الاقليم صوب ساحة حمان الفطواكي ، حـيث تم الاعـلان عن احياء ذكرى المسيرة الخضراء .
 
ويخلد الشعب المغربي، من أقصاه إلى أقصاه، يوم 6 نونبر، بفخر واعتزاز بالمكتسبات التي تحققت في مسار الوحدة الترابية، وفي أجواء تطبعها التعبئة الوطنية الشاملة، تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، الذكرى 38 للمسيرة الخضراء، التي تعد من الذكريات الوطنية البارزة في سجل ملحمة تحرير البلاد، واستكمال استقلالها الكامل، وتحقيق الوحدة الترابية.
 
ويدفعنا يوم 6 نونبر 1975 إلى استحضار شريط المسيرة الخضراء، الملحمة التي سجلها المغاربة في تاريخهم الحديث، وأحد الأحداث الدولية، التي ميزت العقد السابع من القرن العشرين، الذي كان عقدا شديد التوتر، بسبب اشتداد الصراع بين المعسكرين الغربي والشرقي، وهو الصراع الذي أدى إلى بروز مجموعة من بؤر التوتر، ومنها قضية الصحراء المغربية .