عـامل الناضور يترأس حفل تنصـيب رجـال السلطة الجدد

نـاظورتوداي : 
 
ترأس مصطفى العطار عامل عمالة الناظور عصر الإثنين 7 أكتوبر ، حفل تنصيب وتوديع عدد من رجال السلطة الذين إنتقلوا للإشتغال من وإلى تـراب الإقليم . 
 
ويأتي هذا التنصيب في إطار الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة التي اعتمدتها وزارة الداخلية بداية شهر أكتوبر الجاري من أجل تدعيم الإدارة الترابية والرفع من مردوديتها خدمة للصالح العام ومن أجل خلق دينامية جديدة في عمل وممارسة مهام السلطة والشأن المحلي
 
. وقد ذكر السيد العامل في كلمته بالمهام الجسيمة والمسؤولية الصعبة لرجل السلطة بصفته ممثلا للسلطة التنفيذية ترتكز أساسا على الحفاظ على الأمن والنظام ومواكبة المجالس الجماعية، وكذا أداء المهام الإدارية بتنسيق وتشاور مع السلطة الإقليمية، كما يعتبر المسؤول الأول بدائرة نفوذه في تنفيذ النصوص التشريعية وتتبع مشاريع الدولة بنفوذ اختصاصه، وتنفيذ أشغال التهيئة والتجهيز الجماعي، وكذا مهام ضباط الشرطة القضائية. كما دعا السيد العامل كافة المنتخبين ورؤساء الجماعات والمجالس القروية والحضرية ورؤساء المصالح الخارجية والأعيان والسكان إلى التعاون مع رجال السلطة الجدد للقيام بمهامهم خدمة للمصلحة العامة في إطار بلورة المفهوم الجديد للسلطة التي ترتكز أساسا على حفظ الحريات وصيانة الحقوق وأداء الواجبات وفي إطار دولة الحق والقانون ونهج سياسة القرب مع المواطنين بالاستماع لمشاكلهم دون تمييز أو تفضيل بهدف توطيد تقدم البلد وصيانة وحدتها وضمان مقومات العيش الكريم للمواطنين ترسيخا لروح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. 
 
كما شكر السيد العامل أيضا يالمناسبة كافة رجال السلطة الذين انتقلوا على المجهودات القيمة التي بذلوها في مهماتهم بالإقليم وتضحياتهم في خدمة الصالح العام. وقد همت هذه التعيينات باشا مدينة بلدية الناظور السيد اليعقوبي الذي التحق باشا على باشوية مولاي يعقوب ولاية فاس وعين مكانه السيد نورالدين الرويس وهو من مواليد 1961 بزمامرة سيدي بنور التحق بسلك الوظيفة العمومية سنة 1989 وتقلد منصب باشا مدينة تاوريرت بين سنة 2004 و 2008 ليعين بعد ذلك على رأس باشوية مدينة خريبكة إلى غاية تعيينه اليوم على رأس باشوية الناظور. 
 
والتحق عبد الكريم الوهابي رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الإقليم إلى عمالة القنيطرة ، وحل محله السيد هشام معمر رابح الذي كان يشغل نفس المهمة بعمالة وادي الذهب ،وهو من مواليد سنة 1977 بفاس ، كما انتقل السيد احمد حمدي قائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى لبلدية الناظور إلى بلدية مديونة ليعوضه السيد محمد الحجامي القادم من الملحقة الإدارية السادسة لبلدية اتلناظور وحل محله في هذه الأخيرة السيد سليمان افنينو من مواليد 1972 بتطوان وعمل ملحقا بجامعة محمد الخامس بالرباط ثم قائدا في ملحقات إدارية في كل من إفران والعرائش وعين السيد كريم شعو على رأس الملحقة الإدارية السابعة ببلدية الناظور والمحدثة مؤخرا وهو من مواليد 1977 بالحاجب وكان يقوم بنفس المهمة ببلدية بني انصار اقليم الناظور ، وبنفس المناسبة نصب السيد عبد الحق بنعمر رئيسا لدائرة لوطا وهو من مواليد 1963 بوجدة وتقلد مهاما في آسا الزاك. وتم تعيين ولأول مرة عنصرا نسويا كقائدة بباشوية ازغنغان والأمر يتعلق بابنة مدينة الحسيمة بوثينة التي كانت تشغل مهمة قائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية بوزارة الداخلية
 
. السيد جلال عبوش الذي كان يشغل مهمة قائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية بعمالة الناظور ، تم تعيينه في إطار هذه الحركة قائدا للملحقة الإدارية الأولى ببني انصار وهو من مواليد 1978 بتاوريرت .

وعين السيد محمد هشام على رأس الملحقة الإدارية الثانية ببلدية بني انصار. وتم إلحاق السيد حاتم البقالي وهو من مواليد 1984بطنجة ، بقسم الشؤون الداخلية بعمالة الناظور. السيد رشيد محمودي عين خليفة بدائرة قلعية إقليم الناظور. السيد العامل نوه كذلك في كلمته بالسيد عبد العالي الطاهري الذي كان يقوم بمهمة النيابة عن باشا الناظور وبمجهوداته متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة كقائد بإحدى الملحقات الإدارية بعمالة إفران.