عـامل الناظور يترأس حفل تنصـيب رجال السلطة الجدد بعدد من جماعات و بلديات الإقليم

نـاظورتوداي : نجيم برحدون 
 
ترأس عامل إقليم الناظور السيد مصطفى العطار ، أمس الخميس ، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي اعتمدتها وزارة الداخلية.
 
وأكد السيد العطار ، بهذه المناسبة، أن هذه الحركة تندرج في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى إعطاء دينامية جديدة للإدارة الترابية من خلال تحسين أداء رجال السلطة خدمة للصالح العام.
 
وحث عامل الإقليم، الذي أبرز أهمية الأوراش الاجتماعية والاقتصادية التي تنجز على مستوى الإقليم بفضل العناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رجال السلطة الجدد على الانخراط في هذه الدينامية من خلال اعتماد سياسة القرب.
 
وأوضح السيد مصطفى العطار أنه ينبغي لرجال السلط أن يؤدوا مهامهم بشراكة مع مختلف الفاعلين على مستوى الإقليم من أجل تحقيق التنمية، مضيفا أن الجهوية المتقدمة التي اختارها المغرب تحتم عليهم الانخراط أكثر إلى جانب الهيئات المنتخبة والمصالح الخارجية ومنظمات المجتمع المدني.
 
ودعا جميع المنتخبين المحليين ومسؤولي المصالح الخارجية إلى أن يقدموا لهم الدعم اللازم من أجل أداء مهامهم في أحسن الظروف.
 
حضر حفل التنصيب عدد من البرلمانيين والمنتخبين المحليين وممثلي هيئة القضاء، ورؤساء المصالح الخارجية، وفاعلين في المجتمع المدني، وشخصيات مدنية وعسكرية. 
 
حري بالذكر ، أن الحفل عرف تنصيب كل من حميد بوعزة على رأس قيادة كبدانة ، و عبد الله دغوغي قائدا ممتازا ببني بويفرور ،  ومحمد الشاوش على رأس قيادة راس الما ، و محمد سعيد برحوح ، قائدا لقيادة بني سيدال ، و أحمد حمدي قائدا بالملحقة الإدارية الأولى بالناظور ، و منير بنائم على رأس المقاطعة الثانية ، و عبد الحكيم رزوق قائدا بالملحقة الخامسة ، و هشام مكزاري قائدا ملحقا بباشوية الناظور  .
 
ونصب عامل الإقليم ، عبد القادر مطروكي على رأس باشوية أزغنغان ، و كريم أنزالي باشا لمدينة العروي ، و هرو بوعرفة باشا ممتاز لمدينة زايو .
 
وعرف حفل التنصيب ، توديع السيد محمد بليزيد الكاتب العام لعمالة الناظور الذي إنتقل إلى عمالة القنطيرة ليشغل فيها نفس المهام ، و خلف منصبه السيد نور الدين حليم الذي قدم من عمالة المضيق الفنيدق .