عـامل النـاظور يعطي إنطلاقة الموسم الدراسي و يفتتح مدرسة ” العمران ” بـسلوان

نـاظورتوداي : نجيم برحدون – علي كراجي
 
أعـطى عـامل إقليم الناظور السيد مصطفى العطار ، صـباح الخميس 13 شـتنبر الجـاري الإنطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2012 – 2013 ، في حـفل رسمي إحتضنته مدرسة الموحدين وسط المدينة بحضور عدة شخصيات مدنية و عسكرية و مسـؤولين في قـطاع التربية و التكوين تقـدمهم النـائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية  .
 
إنطـلاقة الموسم الدراسي التي أشـرف عليها عامل الإقليم ، عـرفت أيـضا إعـلان الشـروع في تفعيل المبادرة الملكية ” مليون محفـظة ” حيـث جـرى توزيع مجموعة من المحافظ و المقـررات المدرسية عـلى تلاميـذ ينتمون لأسـر معوزة و ينحدرون من مناطق و أحيـاء تعاني الهشـاشة .
 
وخلال نفس اليـوم ، تـرأس السيد مصطفى العطار بـسلوان في حـفل حضـره باشا المدينة و شخصـيات أخرى منتخبة و مدنية إفتتاح مدرسة ” العمران ” ، التي تم وضع حجرها الأساس قـبل سنتين من طـرف كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي أنذاك السيدة لطيفة العابدة ، خلال زيـارة رسمية على هامش إنعقاد الدورة الثانية للمجلس الإداري لأكاديمية الجهة الشرقية .
 
وشـرعت المؤسسة الابتدائية الكائنة بتجزئة العمران على مقربة من الكلية المتعددة التخصصات بسلوان ، في تقديم خدماتها التربوية للمسجلين الجدد صـباح الثـلاثـاء 13 شتنبر الجاري   .
 
وتشـمل المدرسة الابتدائية العمران التي شيدت على مساحة 6181 متر مربع بحي العمران بسلوان ، على تسعة أقسام تربوية ستستقبل 398 تلميذا 121 من الاناث ، وفريق تربوي مكون من تسعة أساتذة ومدير ، فيما قدرت التكلفة المالية لانجاز المشروع بـ 4 ملايين درهم و 609 ألاف و 60.689 .
 
وتروم ذات المؤسسة ، تعزيز مجال قطاع التعليم بسلوان ، وتقريب المؤسسة التربوية من التلاميذ من أجل تحقيق ترجمة حقيقية للاصلاح التربوي وتعميم التمدرس ، ما سيساهم بشكل أفضل وأرقى في محاصرة ظاهرتي الانقطاع والهدر المدرسيين . 
 
إلى ذلك ، أكد مسؤول بقطاع التربية و التكوين لـ “ناظور توداي ”  أن هذا المشروع يعتبر حافزا لتمكين التلاميذ التابعين لحي العمران بسلوان والدواوير القريبة ، من تعليم ذو جودة عالية  .