عـامل النـاظور يـفتتح المهرجان العربي الاول للقصة القصيرة جدا بالناظور

نـاظورتوداي : نجيم برحدون
 
ترأس عامل اقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي ،بعد زوال يومه الجمعة 3 فبراير الجاري ، مراسيم افتتاح المهرجان العربي للقصة القصيرة جدا والمقام بالمركب الثقافي للمدينة ، بحضور نخبة من المبدعين والنقاد القادمين من دول عربية و أخرى تنتمي للمغرب الكبير .
 
وقد شهدت قاعة المركب الثقافي المحتضنة  للمهرجان المنظم من لدن جمعية جسور للبحث في الثقافة والفنون بتنسيق مع مندوبية وزارة الثقافة بالناظور ، مشاركة مجموعة من المبدعين بـقراءات قصصية متنوعة ، تم من خلالها تسليط الضوء على قـضايا إنسانية واجتماعية مختلفة .
 
من جهة أخرى ، يؤكد عـامل الإقليم بأن حضوره حفل إفتتاح المهرجان العربي للقصة القصيرة جدا بالناظور ، تأتى لما ستساهم هذه التظاهرة الأدبية في فسح فرصة للمهتمين و مختلف الشرائح الاجتماعية ومتنفسا جديدا للتشجيع على القـراءة والإبداع الأدبي .
 
ويعتبر عامل الاقليم ، هذه التظاهرة الأدبية المنظمة بالناظور مفخرة للمنطقة، باعتبار الأخيرة كـانت منبعا للقصة القصيرة جدا ، وهي ذلك الجنس الادبي الذي يعبر عن وقائع الحياة بسرعة أدبية تتطلب الاختصار في كل شيء ، ومن الفنون الصعبة التي تحتاج تكتيكا خاصا في الشكل والبناء والمهارة في سبك اللغة واختزال الحدث المحكي وتقليص حجم الكلمات المعبرة عن المواضيع المطروحة .
 
ومن السمات التي يراها الأدبيون بالمنطقة مهمة في برنامج مهرجان القصة القصيرة جدا ، الموائد النقدية ، و القراءات القصصية ، التي تعكس ثقافة شعوب إفريقية وعربية تنتمي لمختلف البلدان .