عـشرات الجرحى في حـادث إنقلاب حـافلة بـمنطقة تيزي ن وسلي

نـاظورتوداي : مراسلة خـاصة 

استيقظت ساكنة أكنول هذا الصباح على اصوات سيارات الاسعاف التي توافدت بكثرة من المناطق المجاورة لنقل المصابين في حادثة سير وقعت على الطريق الجهوية رقم 505، بمنطقة “تيزي ودرن” القريبة من بلدة تيزي وسلي و على بعد حوالي 10كلم من اكنول (شمال اقليم تازة).

وقعت الحادثة على الساعة الثامنة و النصف صباحا، اسفرت عن اصابة جميع الركاب حوالي20 منهم في حالة خطيرة،6 منهم اصيبوا بكسور في مناطق مختلفة من الجسد، و لم تصل اول سيارة اسعاف لتقديم المساعدة الا بعد ساعتين على وقوعها، حسب ما جاء على لسان احد الركاب.

و يطلق على هذه الحافلة اسم “نقل المجاهد”، كانت متجهة من الناظور الى مكناس، حالتها جد مهترئة، حيث استنكر الجميع استمرار استخدامها في نقل المسافرين بترخيص من المسؤولين.

تعود اسباب هذه الحادثة، بالإضافة الى الحالة الميكانيكية للحافلة و تهور السائق الذي كان نائما لحظة وقوعها (حسب ما صرح به احد الجرحي)، الى البنية المتدهورة للشبكة الطرقية بالمنطقة .

اقرب مركز صحي موجود باكنول لم يقدم أي اسعافات، سوى المواساة، فكل الحالات التي وصلت الى هذا المركز تم تحويلها الى مدينة تازة.

وتجدر الاشارة الى انه في نفس المنطقة وقعت عدة حوادث اودت بحياة العشرات من مستعملي هذه الطريق، منها الحادثة التي وقعت في شهر يوليوز الماضي وراح ضحيتها اربعة اشخاص.