عـميد الكلية المتعددة التخصصات بسلوان يستهتر بمصالح الطلبة

نـاظورتوداي : مـتابعة 

بـعد مرور قرابة شهرين من الزمـن على تاريخ اجراء مباراة الولوج لـلشعب المعتمدة بالاجازة المعنية ،خـاصة تخصص  ” عمليات التصدير والاستيراد ” ، لم يتم بعد الاعلان عن النتائج النهائيـة ، والطلبة لا تفـصلهم سوى أيام معدود عن تاريخ امتحانات السـداسي الخريفي .
 
ولا يـزال الى غـاية الان ، قـرابة 150 طـالب يعيشون على اعصابهم ، حائرين بين خيارات متابعة دراستهم المهنية أو العادية ، وكـذا المتدربين القادمين من معاهد التكوين المهني الذين يضعون كامل امالهم في هذه الـفرصة من أجل الحصول على شهادة جامعية تفتح أمامهم مجالا أوسع لولوج سوق الشغل وتحسين مراتبهم العلمية .
 
ومن جهـة أخرى ، فقد أكدت بعض المصادر أن عميد الكلية ، هو السبب الرئيسي وراء هذا التأخير نظرا لرفضه لائحة الناجحبين التي أصدرتها لجنة الامتحان بدعـوى انها تـضمن عددا لا بأس به من متدربي المعاهد المهنية ، معتمدا كـذلك في تبريره لهذا الرفض على أوامر قيل أنـها أمليت من طرف جهات عليا أزمته على حذف أسماء المترشحين في وقت تشبت فيه اللجان المشرفة على تدبير ” الاسلاك الممهننة ” ، نظرا لكفاءة وتفوق الطلبة  الناجحين .
 
ويعتقد مجموعة من الـطلبة ، أن حرمـانهم من حـقهم في التعليم ، ناتج عن صـراعات ضيقة بين العـميد ومجموعة من الأسـاتذة الجامعيين بالكلية ، مـا يعتبرونه سـببا قـد يدفع به مستقبلهم التـحصيلي الـى الضياع .
 
وعـلمت ” ناظورتوداي ” ، من مـصادر متطابقة ، أن عميد الكلية قـد أقـدم على اصدار قـوانين ادارية تـقضي بالغاء مسالك الاجازة المهنية من النواة الجامعية الوحيدة التي يتوفر عليها اقليم الناظور ، وستكون لنـا عودة الى هذا الموضوع في تـفاصيل لاحقة .