عمالة إقليم الناظور تحتفل باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج

ناظورتوداي : مصطفى لزعر

قامت عمالة إقليم الناظور يوم الأربعاء 10 غشت الجاري بعقد لقاء تواصلي مع أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج إحتفاء باليوم الوطني للمهاجر .
” اللقاء التواصلي نظم تحت شعار ” شبابنا في الخارج ، طاقات ، تحديات ، ورهانات المستقبل .

وأبرز مصطفى العطار عامل الاقليم الأهمية الكبرى التي تكتسيها منطقة الريف بحكم المرتبة الأولى التي يحتلها أبناء الجالية المقيمين بالخارج ، وأكد العطار في حديثه لأبناء الجالية المغربية والمسؤولين والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية ومديرة دار المهاجر بالناظور ، أهمية الاقليم كموقع استراتيجي مهم بالجهة الشرقية ، و المشاريع التنموية التي عرفها الاقليم خلال السنوات الأخيرة بفضل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،والتي منها المشروع التنموي الكبير لمارتشيكا وميناء غرب المتوسط ، وربط الاقليم بالشبكة الطرقية مع مختلف مدن المملكة ، وخط السكة الحديدية .

وركز أبناء الجالية المغربية المقيمين بديار المهجر خلال مداخلاتهم خلال اللقاء التواصلي على المشاكل التي يعانون منها خلال العبور مع مجموعة من الادارات المغربية ، وطالبوا بضرورة تدخل السلطات لحل هذه المشاكل التي وصفوها بالعويصة .

ويعد اليوم الوطني للمهاجر مناسبة للتعرف على قضايا ومشاكل وانتظارات أفراد الجالية المغربية بالخارج، من أجل التفاعل معها من طرف الجهات والمؤسسات المختصة. كما تعتبر فرصة لإطلاق وتعميق النقاش حول الصعوبات التي تعترض مغاربة العالم، سواء في بلدان الإقامة، أو في الوطن الأم، عند عودتهم في فترات العطلة.

10014091-16262905

10014091-16262906
10014091-16262908