عمالة الناظور تغطي مداخيل ألعاب سحرية لدعم جمعية المخدرات

ناظورتوداي : ( صور : محمد العبوسي ) 
 
منعت السلطات المحلية فرع الناظور لجمعية الريف للتضامن و التنمية المعروفة إختصارا بـ ” أريد ” من بيع تـذاكر الدخول إلى المركب الثقافي لمشاهدة عـرض ترفيهي شـاركت فيه فـرقة جيورجية مختصة في فن العرائس و الألعاب السحرية ، وذلك لعدم تحصـلها على ترخيص من الأمانة العامة للحكومة يسمح لها بجمع التبرعات . 
 
وأكدت مصـادر ، أن عمالة الناظور وفرت المبلغ المطلوب من الحـفل لجمعية أريد من أجـل التبرع به لجمعية الوقاية من أضـرار المخدرات ، مسـاهمة منها في تحقيق الهدف المنشود من الأمسية موضوع الحديث . 
 
وذكرت أريد – الناظور ، أن الامسية المنظمة و التي شـاركت فيها فـرق قـادمة من جيورجيا ، تـأتي من أجل ترسيخ ثقافة التضـامن والتكافل الإجتماعي ، وإسهاما منها في دعم المجهودات التي تبذلها جمعية الوقاية من أضـرار المخدرات على المستوى المحلي . 
 
إلى ذلك ، فقد شهدت قـاعة المركب الثقافي لاكورنيش مساء السبت 3 مارس عروض سحرية و فنية تنوعت بـين الرقص و ألعـاب الخفة  ، أشـرف على تقديمها مختصون ينتمون لذات الفرقة السالفة الذكر ، و حـضرها المئـات من الجماهيـر أغلبهم يشكلون فـئة النسـاء و الأطفـال الصغار . 
 
وتخللت الأمسية رقصات فولكلورية لمجموعة ” شكاري ” وألعاب سحرية قدمها ” زوراب فاط شكوريا ” ، بالإضـافة إلى عروض متنوعة لمسرح العرائس أشرف عليها ” بالفا تسردياني ” . 
 
جدير بالذكر أن الامسية عـرفت إستحسانا واسعا من لدن الحاضرين ، وإعتبروها محطة تعرف فيها العديدون على ثـقافة الشعب الجيورجي ، وكذالك مناسبة لإطلاع الفرقة و أعضـاءها على أهم المميزات والمؤهلات التي يزخر بها إقليم الناظور .