عموميو الناظور في جمعهم العادي الأول يومه السبت

ناظور توداي 

من المنتظر ان يلتئم شمل عموميو الناظور في جمعهم الأول العادي يومه السبت 30 يوليوز الجاري على الساعة الثالثة زوالا، وذلك بمقر نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالناظور.

ويأتي هذا الاجتماع الأول من نوعه بعد تأسيس الإطار النقابي لعموميي المغرب بتتويج المكتب المسير للفرع المحلي للهيئة الوطنية للكتاب العموميين محرري العقود الثابتة بالمغرب.

حيث ستكون المناسبة غنية لإثراء النقاش بين الزملاء الكتاب العموميين ومسيري الوكالات العمومية حول آفاق المهنة وسبل تطوريها وتقنينها، لما لمهنة الكاتب العمومي من دور حيوي في المساهة في السير العادي لكافة الإدارات والمؤسسات ومساعدة المتقاضين والمتعاقدين من خلال إبراز واجباتهم وضمان حقوقهم، وكذلك لفتح أبواب الانخراط داخل الفرع المحلي ، والرسو بالمهنة إلى بر الأمان.

كما نشير إلى تميز مهنة الكتابة العمومية بالاستعجال والدقة وحضورها على مدار الأسبوع دون التقييد بوقت معين….إلى غير ذلك من الخدمات الجليلة التي تقدمها للمجتمع.

ويهدف تأسيس فرع الناظور للكتاب العموميين بالمغرب، إلى الدفاع عن مصالح وحقوق ومكتسبات الكتاب العموميين، والمساهمة في تنظيم المهنة والسعي إلى إبراز دورها في خدمة مصالح المواطنين والدولة والمؤسسات العمومية، وفي تنمية أواصر الزمالة والتضامن بين كل الكتاب العموميين على الصعيد المحلي.

لهذا نهيب بجميع الكتاب العموميين ومسيري الوكالات العمومية بالناظور، إلى الحضور بكثرة يومه السبت زوالا، لتداول المشاكل المطروحة والخروج بصيغ وحلول لفائدة الكتابة العمومية ككل.