عناصر مكافحة الشغب تمنع طلبة سلوان من التقدم بمسيرة احتجاجية نحو الطريق الرئيسية

ناظور اليوم : علي كراجي – عزالدين الشتيوي

منعت القوات العمومية وعناصر مكافحة الشغب بعد زوال يومه الأربعاء 20 أبريل الجاري ، عشرات  الطلبة وطالبات الكلية المتعددة التخصصات بسلوان ، من التقدم بمسيرة احتجاجية نحو الطريق الرئيسية الرابطة بين الناظور ووجدة ، بعدما انطلقت من داخل الجامعة وجابت شوارع مختلفة من المنطقة السكنية العمران لما يقارب الساعة .

وقد هرع مسؤولون أمنيون وعناصر استخباراتية وباشا مدينة سلوان ، فور توصلهم بانطلاق شكل احتجاجي جسده الطلبة من داخل الجامعة صوب الشارع العام ، الى مكان الاحتجاج ، بهدف منع المسيرة من التقدم لما كانت ستشكله من ارباك للسير العام .

وحاول مسؤول السلطة المحلية بسلوان الدخول مع الجماهير الطلابية المحتجة في حوار بغية التراجع ورفع الشكل ، الا أن الاصرار على الاحتجاج دفاعا عن مطالبهم التي يعتبرونها عادلة ومشروعة ،  حال دون الاستجابة لملتمس السلطة ، لتتحول المسيرة الى اعتصام دام لساعتين ، أجمع خلاله المحتجون على العودة لتفعيل نفس التظاهرة في اليوم الموالي .

وكان نفس الطلبة قد دخلوا أول أمس الثلاثاء في مواجهة مع عناصر مكافحة الشغب حين منعهم من التقدم بمسيرة مسبقة نحو الشارع الرئيسي ، ما خلف حسب ما أكدته مصادر مطلعة لـ ” ناظور اليوم ” ، اصابة ثلاث طلبة بجروح و حالات اغماءات وسط فتيات قيل أنهن يتابعن دراستهن بالكلية ، اضافة الى حدوث أضرار على مستوى بعض السيارات المدنية الخاصة .

ويطالب الطلبة المحتجون الذين قاطعوا الدراسة منذ الاثنين الاخير ، بالتعجيل في تنفيذ ملفهم المطلبي الموضوع لدى رئاسة الجامعة ، والاستجابة لمبتغاهم المتجسد في احداث حي جامعي ، و مصحة ومطعم داخل الكلية .