غرائب وطرائف موسوعة جينيس للأرقام القياسية لعام 2015

نـاظورتوداي : 
 

تحتفل مؤسسة “جينيس” العالمية للأرقم القياسية، هذه الأيام، بذكري مرور 60 عاماً على إصدارها أول كتاب للأرقام القياسية؛ لذا إليكم قائمة بأحدث الأرقام القياسية الغريبة حول العالم، والتى كشفت عنها الموسوعة لعام 2015م، والتى سيتضمنها الكتاب الجديد لعام 2015م..

 والتى تنوعت ما بين أسرع عداءة على كعبين عاليين، وأصغر حمار في العالم، صاحب أطول لسان في العالم، أكبر عربة تسوق في العالم، حيث سيأتي الكتاب بأرقام غريبة وطريفة سنتجد فيها العديد من العجائب والغرائب..

وإليكم قائمة بأحدث غرائب الأرقام القياسية لعام 2015م..

أوسبيرت هامبردينك – أسرع كلب يعبر على حبلِ مشدود


دخل الكلب “أوسبيرت هامبردينك” أو المشهور بـ “أوزي – Ozzy”، وعمره 4 سنوات، موسوعة جينيسبعبوره حبل طوله 11.4 قدم (3.5 متر) خلال 18.22 ثانية، وهو يسير على قائمته فقط، كما ذكر مالك الكلب، أنه كلب نشيط للغاية، وبوسعه التنقل على الحواف الضيقة، والتأرجح بالسلسلة.

دنيس ايلتشنكو – لاعب إطارات السيارات


 لاعب السيرك الأوكراني “دنيس ايلتشنكو”, والبالغ من العمر 29 عامًا، حصل على الرقم القياسي في اللعب بإطارات السيارات، والتي يبلغ وزن كلِ منها حوالي 9 كيلوجرامات.

أنتاناس كونتريماس – صاحب أقوي لحيه في العالم


وبتحطيمه رقماً قياسياً، بقدرته على حمل الأثقال بلحيته، دخل “أنتاناس كونتريماس” من “ليتوانيا” موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

أكثر مسافة قطعتها عنزة بلوح تزلج


تأتي العنزة الأمريكية “هاربي – Harpie ” من “فلوريدا” برقم قياسي جديد؛ كونها العنزة الوحيدة التي تزلجت على اللوح تزلج خشبي قطعت 118 قدماً في 28 ثانية، من دون أن تقع .

مخلـوقات هائلة الحجـم تعيـش معنـا على الكـوكب

نيك ستوبيرل – صاحب أطول لسان في العالم


أما لقب صاحب أطول لسان في العالم فكان من نصيب الأمريكي “نيك ستوبيرل”, البالغ من العمر 24عاماً, ويبلغ طول لسانه 10,1 سنتيمتر, إذ يستطيع أن يلعق أنفه.

 ليندسي ليندبرج – أقوى المرأة في العالم


دخلت “ليندسي ليندبرج” والشهيرة باسم “ماما لو”، موسوعة الأرقام القياسية؛ بسبب قوتها في هرس 8 تفاحات متتالية بعضلة ذراعها فقط.

بروك براون – أطول مراهق في العالم


المراهق “بروك براون”، والبالغ من العمر17 عاماً، كان قد حُرم من ممارسة لعبة كرة السلة بسبب طوله الزائد، إلا أن طوله هذا، الذي يبلغ سبعة أقدام، أدخله كتاب موسوعة جينيس الجديد.

ليلاني فرانكو – المرأة الأكثر ليونة في العالم


تأتي “ليلاني فرانكو” البالغة من العمر 25 عاماً بلقب أسرع شخص يسير على الظهر وذلك لمرونتها التي تفوق الحدود، جدير بالذكر أن “ليلاني” اشتركت في برنامج المواهب Britain’s Got Talent وحازت على شعبية كبيرة.

روهان كوكني – أقل انخفاض باستخدام ألواح التزلج


يأتي الفتى الهندي “روهان كوكني – Rohan Kokane” البالغ من العمر 11 عاماً في قائمة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بتسطيح جسمه لمسافة 6.75 بوصة من الأرض، حيث استطاع أن يتجاوز حاجز منخفض الأرتفاع 25سم فقط بطول 10 أمتار ،كما حمل أيضاً لقب أطول مسافة لعبوره من أسفل 20 سيارة بارتفاع 27.94 سنتيمتر ومسافة 126 قدماً.

جوليا فليتشر – أسرع عداءة على الكعب العالي


قطعت الألمانية “جوليا فليتشر” أسرع مسافة 100 متر ركضاً، بحذاء ذي كعب ارتفاعه 8.5 سم في 14.5 ثانية.

فابيو رجاني – أطول دراجة نارية في العالم


دخل الإيطالي “فابيو رجاني – Fabio Reggiani” موسوعة جينيس؛ لامتلاكه أطول دراجة بخارية في العالم، وصل طولها إلى 5 أمتار.