غضب واحتجاج عارم أمام عمالة الناظور على خلفية دهس قطار لسيدة في عقدها الرابع

ناظورتوداي : نجيم برحدون

خلفت فاجعة حالة من حزن والإستياء العميقين في نفوس القاطنين بحيّ ترقاع، ما حذا بالعشرات من المواطنين إلى الإحتشاد ضمن وقفة إحتجاجية صاخبة أمام عمالة الناظور ، ندّدوا من خلالها بغياب الأسيجة الواقاية التي من شأنها توفير السلامة لحياة المواطنين .

وشارك العشرات من المواطنين في الوقفة الإحتجاجية وهم في حالة من الأسى جراء لامبالات الجهات المسؤولة على أرواح المواطنين بالحي المذكور ,والذي يمر منه القطار وعلى بعد امتار فقط من بنايات سكنية تعود لمواطنين بالحي المذكور .

الوقفة الإحتجاجية التي نظمت أمام بناية عمالة الناظور، طالب المشاركون فيها من الجهات المسؤولة التصدي للأضرار التي تتعرض لها ساكنة ترقاع من هول وخطر القطار المميت الذي راحت ضحيته عشية يوم أمس أم في عقدها الرابع بينما يرقد ابنها بغرفة الانعاش وهو في حالة يرثى لها .

وقال المحتجون أن الفاجعة لم تترك لهم أي مجال للتفكير أكثر سوى الخروج الاحتجاج والمطالبة بتوفير السلامة للمواطنين والحد من الخطر المحدق الذي يشكله قطار الناظور .

وجدير بالذكر أن مدينة الناظور شهدت مجموعة من الحوادث المشابهة التي أدت إلى عدّة وفيات ,وتعتبر حالة يوم أمس هي السابعة رغم مطالبة الساكنة في أوقات سابقة بتوفير الحماية للمواطنين من هذا الخطر المحدق الذي يتربص بهم وبأبنائهم في مناطقهم السكنية التي يمّر وسطها القطار .