غضـب وإحتجاج في حفل توديع ممثل أوزين بـالناظور .

نـاظورتوداي :
 
كـاد مندوب وزارة الثقافة ” حفيظ بدري ” أن يفسد الحفل الذي أقامته مسـاء أمس الأربعاء جمعية الصداقة للرياضة و التنمية بمركب مؤسسة محمد الخامس للتضامن بحي المطار ، لتوديع ممثل وزارة الشباب والرياضة ” أحمد قيسامي ” ، الذي توصـل مؤخرا بتنقيل يفرض عليه الإشتغال خارج نطاق الإقليم ، وذلك بسبب إقدام المذكور على الإستهزاء بفريق هلال الناظور لكرة القدم .
 
وفي تفاصيل الموضوع ، إنتهز حفيظ بدري ، مناسبة السماح له بإلقاء كلمة في حق ” أحمد قيسامي ” بصفته مندوب سابق لوزارة الشباب والرياضة بالناظور ، في توجيه أسهم النقد للجمعيات التي وقعت ضده ( بدري ) عريضة إحتجاجية طالبوا في مضمونها من وزير الثقافة إقـالة ممثله الإقليمي بالمنطقة .
 
وأبدى بدري تفاجئه لتواجد إسم فريق هلال الناظور لكرة القدم في لائحة الجمعيات التي تطالب برحيله ، وعلق على الموضوع بإستهزاء  بالقول : ” غريب أن يوقع هذا النادي في العريضة ويطالب بعزلي ، وعلى ما يبدو أنني حرمت الهلال من إجراء مقابلته النهائية ضد بايرن ميونيخ ” .
 
هذا التصريح أثـار غضـب عدد ممن حضروا الحفل ، مما جعلهم يحتجون في وجه مندوب وزارة الثقافة ، ويطالبوه بسحب ما قاله ، قـبل ان يتم تهدئة الأوضـاع من طرف الجهة المنظمة ، التي أعربت هي الأخرى عن إمتعاضها إزاء إستغلال ” بدري ” للمناسبة في تصفية حساباته الشخصية .
 
من جهة أخرى ، أعربت فعاليات حضرت الحفل ، عن رفضها لمثل هذه التصريحات ، سيما وأنها أتت من طرف مسؤول حكومي بإقليم الناضور ، وطالبوا من الاخيـر بإحترام مناسبة إقامة الحفل ، لأن جمعية الصداقة فتحت امامه مجال إلقاء كلمة من أجل التحدث عن ” أحمد قيسامي ”  الذي سيودع المنطقة في غضون الأيام القليلة المقبلة في إطار الحركة الإنتقالية التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ، لا لإثـارة مواضيع لا تربطها بالجهة المنظمة أية علاقة .  
 
جدير بالذكر ، أن الحفل عرف حضور عدد من رؤساء المصالح الخارجية ، بالإضـافة إلى العشرات من الهيئات والفعاليات المدنية ، وتم خلاله منح  ” أحمد قيسامي ” مجموعة من الهدايا تقديرا للمجهودات التي بذلها طيلة المدة التي سهر خلالها على تدبير قطاع الشباب والرياضة بإقليم الناضور . وذلك وفق ما إستقته ” ناظورتوداي “من شهادات المشاركين .