غيـاب عميد كـلية الناظور و الأستـاذ الحموشي يـؤجل البـث في مـلف الطـلبة ضـحايا الإجازة المهنية

نـاظورتوداي : متابعة من وجدة
 
أرجـأت المحكمة الإدارية بـوجدة ، البـث في مـلف الطلبة ” ضحايا الإجازة المهنية ” بـكلية الناظور إلى غاية الإثنين المقـبل 25 من يـونيو الجـاري ، ولذلك لـعدم حـضور عميد الجامعة الأستاذ محمد الحموتي ، و الأستاذ الحـموشي منسق مسـلك شعـبة التصديـر و الإستيـراد .
 
وقد حضـر جـلسة اليوم الإثنين 18 يونيو ، كـل من محـامي الطـلبة المطالبين بـحقوقهم ، و ممثـل كـل من رئيس الحكومة عبد الإلـه بنكيران ووزيـر العليم العالي ، و رئيس جـامعة محمد الأول بـوجدة ، قـبل أن يـقرر رئيس الجـلسة تـأجيل النـطق بـالحكم إثـر الغيـاب غيـر المبرر لعميد كـلية الناظور و منسـق الشعبة .
 
وتشبث الطلبة الـذين قـرروا متـابعة إدارة كلـية الناظور – سـلوان بمـطالبهم الـتي يعتبرونها مشـروعة ، حيث أكدوا أن إجتيازهم للإمتـحان تم وفق القوانين الجاري بها العمل ، و قـبلوا من طـرف اللجنة المنظمة وفق كفاءاتهم و إعتمادا على معايير دفتر التحملات المصادق عليه من طرف وزارة التعليم العالي ، لـكن بعد الإعلان عن النتائج في لائحة علقت على أسوار الجامعة ، تفاجئوا بعده بمدة بـقرار سحبها بتعليمات من نـائب العميد و ألغيت المباراة  بـذريعة تسجيل مترشحين قادمين من المعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية . 
 
ويـضيف المشتكون، أن مبـرر الإدارة تناقض جملة و تفصيلا مع مضمون دفتر التحملات الذي سمح لهم بالولوج إلى الإجازة المهنية.. بالإضافة إلى أن “كل الطلبة وأوليائهم، علاوة على مجموعة من الهيئات الحقوقية و الجمعيات المدنية أظهرت استيائها من هذا التصرف المشين  ، كـون القـانون المنظم للإجازة المهنية يـسمح لجميع الحاصلين على دبلوم المعاهد العليـا ” بـاك + 2 ” بولوج هذا السـلك من الشعب الجامعية . 

  
يـذكر أن قـضية الطلبة المطروحة أمام القـضاء الإداري بـوجدة ، ظلـت رهينة التـأجيل منذ يناير الماضي ، قـبل أن تحدد هيئة المحكمة  تاريخ 18 يـونيو من أجل البث فيها نهائيا ، لـكن غيـاب المعنيين بهذا الموضوع حـال دون النطق بـالحكم .