فاعلون مدنيون بالناظور يعتزمون تنظيم قافلة للتضامن مع سكان جبال الأطلس

نـاظورتوداي : متابعة
 
تعتزم فعاليات مدنية باقليم الناظور ، تنظيم قافلة للتضامن مع سكان جبال الاطلس ، ضحايا الثـلوج والبرد ، حيث يطمحون الى جمع 10000 قطعة من الأغطية والملابس  والمساهمة بها في رفع بعض أشكال الحيف والتهميش التي يعيش على وقعها مختلف المواطنين القاطنين بمناطق ” الأطلس المغربي ” ، ما يؤدي أحيانا الى وفاة عدد من الأطفال و المرضى نتيجة الـبرد القارس ، والجوع وانعدام أبسط مقومات العيش الكريم .
 
عزم الفعاليات المذكورة لتنظيم قافلتها صوب جبال الاطلس ، يأتي حسب بلاغ اللجنة المنظمة ، والذي تحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخة منه ، في إطار إشاعة ثقافة التضامن بين المغاربة ، والعمل على إشراك جميع الهيئات في هذا التحرك الذي يروم اغاثة ” أسر الاطلس ” ، عن طريق منحها الأغطية و الملابس التي ستوفر لهم بعضا من أسباب التدفئة .
 
وايمانا منها بـضرورة العمل التشاركي من أجل إنجاح هذه البادرة الانسانية والاجتماعية ، دعت اللجنة المنظمة ،  جميع الهيئات باقليم الناظور وكذا مختلف المهتمين ، لحضور لقاء تواصلي سيتم عقده يوم الأحد 29 يناير الجاري ، على الساعة الثالثة زوالا ، بالمركب الثقافي بالناظور .
 
وسـيعرف اللقاء طـرح الأسباب التي شكـلت بداية تبلور الفكرة لدى مجموعة الهيئات التي سشتارك في القافلة  ، وكذا التشاور مع جميع الفاعلين بالاقليم من أجل رسم الخطوط العريضة لأرضية الرحلة المزمع تنظيمها في الشهر المقبل .
 
وقد وضعت لجنة القافلة أرقاما هاتفية رهن اشارة جميع الراغبين في المشاركة ، وهي كالتالي :
 
 
خوجة الطيب : 0600623072
محمد أعبادي : 0655028318
منير الفنوع : 0661539589
طارق والقاضي : 0666485824