فبرايريو الناظور يخلدون ميلادهم بمسيرة محتشمة

ناظورتوداي : متابعة
 
خلدت التنسيقية المحلية لحركة 20 فبراير بالناظور ، ميلادها الأول مساء الـ 19 من فبراير بالجاري ، بمسيرة محتشمة ، اخترقت طول شارع الجيش الملكي ، بمشاركة العشرات من المتظاهرين المنتمين لأطياف حزبية يسارية و جمعية المعطلين .
 
وبرز في مقدمة المسيرة التي انطلقت بعد عصر امس ، منتمون لأحزاب تحالف اليسار ( الاشتراكي الموحد ، الطليعة ، المؤتمر الوطني الاتحادي ) ، فيما سجل ذات الموعد الاحتجاجي غـياب أبرز الوجوه التي ساهمت في تأسيس تنظيم 20 فبراير بالناظور ، و الذين تمكنوا من حـشد الألاف من المواطنين في أيامها الأولى .
 
وسجل مواطنون الفرق الكبير بين العدد الهائل من الجماهير التي شاركت في المسيرات الأولى لحركة 20 فبراير خلال الأشهر الأربع الأولى بعد إنطلاقها ، و الحفنة الضعيفة من النشطاء الذين لم يتمكنوا في العديد من المناسبات جمع الكم الكافي للـخروج في تظاهرات متنقلة .
 
ويرى مهتمون بالحراك الذي عرفه المغرب عقب الثورات المسجلة بكل من تونس ، مصر و ليبيا ، في حركة 20 فبراير اليوم ، بوقا للتنظيمات اليسارية ، فيما يؤكد اخرون أن صيتها بدأ في التواري نظرا لاستغلالها المفضوح من طرف احزاب ونقابات إستحوذت عليها شخصيات معروفة بفسادها بالمغرب .