فتح المعبر الحدودي بني انصار مليلية يومين في الأسبوع فقط

ناظورتوداي : سعيد يحيى

توصلت بوابة ازغنغان الاخبارية بخبر يفيد أن السلطات الأمنية الاسبانية أخبرت قاصدي الثغر تامحتل من ممتهني التهريب المعيشي أنه يستم إغلاق المعبر الحدودي ببني انصار مليلية طيلة أيام الأسبوع ما عدا يومين : الثلاثاء والأربعاء فقط…أما باقي الأيام فلن يسمح لأي شخص كان …وقد نزل هذا الخبر كالصاعقة على هؤلاء الأشخاص الراغبين بالدخول لمليلية من أجل الإسترزاق؛ واعتبرو هذه المسئلة استهزاأ بكرامة المواطن المغربي .

وقد وعد عدد ممتهني التهريب المعيشي أنه إذا تم فعلا التأكد من هذا الخبر وتم إغلاق المعبر الحدودي فان مزيدا من التصعيد سيرافق الإغلاق الاحتجاجي للمعبر من الجانب المغربي غير الرسمي. وذكر بعض من صادفتهم عدسة الموقع أن هذه الخطوات التصعيدية والنضالية تهدف إلى الدفاع عن كرامة المواطن المغربي التي تهان بشكل يومي بالنقطة الحدودية الوهمية بباب مليلية” على حد قولهم.

وقد أفاد تجار مليلية أنهم سيحتجون على إغلاق معبر بني انصار لأنه سيلحق بهم أضرارا كبيرة…وسيقومون بالاحتجاج والتنديد بهذه الكارثة حسب رأيهم من أجل إعادة النظر في القرار الذي اتخذته السلطات الإسبانية، خصوصا بعد أن تسبب لهم في تراجع لنشاطهم التجاري وخسائر مهولة خلال بداية الأسبوع الجاري .
وقد نظم ممتهنوا التهريب المعيشي، خلال اليومين الماضيين، وقفتين احتجاجيتين بباب المعبر الحدودي بني انصار تنديدا بالقرار الذي اتخذ في حقهم؛ وهو القرار الذي اعتبره المتظاهرون إستراتيجية خطيرة تنهجها إسبانيا في حق المواطنين المغاربة، من بينها تصدير الأزمة والفوضى والبطالة، زيادة على مظاهر الإهانة والقمع التي يتعرضون إليها من قبل السلطات.