فرع الناظور لمسعفي الهلال الأحمر يُبدع في استعراض تحسيسي لفائدة المواطنين

ناظور توداي : محمد العبوسي

إختتمت أول أمس الجمعة 14يونيو الجاري ، فعاليات الإحتفـال بـاليوم العالمي للصليب الأحمر الدولي والهلال الاحمر المغربي ، المنظم تحت ” شعار العمل التطوعي والإنساني في خدمة مستعجلات القرب ” ، وذلك بساحة حمان الفطواكي بالناظور ، بـحضور أعضـاء المكتب الإقليمي بـالناظور وفاعلين متدخلين في ذات المجال .

وعرف اليوم الختامي تنظيم مسيرة شارك فيها جل مسعفي الهلال الفرع المحلي ,والتي انطلاقت من مركز تكوين المسعفين مرور بعدد من شوارع المدينة،قبل أن تُختتم بمناورة إسعافية وتحسيسية لفائدة المواطن وتمارين حركية ، إستفاد منها متطوعون ينضوون تحت لواء المكتب الـمحلي لمنظمة الهلال الأحمر المغربي .

هذا وقد لقي الاستعراض ترحيبا من طرف عامة المواطنين. وجدير ذكره أن العرض حظي أيضا بترحيب وإشادة من طرف عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي .

وإستفاد المشاركون في هذه الأيام الإحتفالية ، من دروس و تمارين ميدانية ، تهدف إلى وضع المتطوعين و المسعفين في صـلب وقائع الكوارث عبـر إقامة تمارين إفتراضية لمحاكاة هذه الوقائع ، و تلقين الحاضرين تقنيات و طرق التدخل ، و كذلك التعريف بالطرق الجديدة في مجال الإسعافات الاولية الأساسية .

إلى ذلك ، أعرب مستفيدون عن إستحسانهم لمثل هذه الأنشطة الهادفة خصوصا دخولها في مجـال يروم خدمة الإنسانية ومسـاعدة مختلف الشـرائح الـتي يتطلب إغاثتها على وجه السرعة إذا مـا تعرضوا لحادث معين .

يذكر أن إقليم الناظور يعرف منذ إنتخاب مصطفى النجوم على رأس الفرع الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر المغربي وذلك صيف السنة الماضية ، أنشطة مكثفة في مجال الصحة الوقائية ، وتـركز الطاقات البشرية المنتمية لهذه الجمعية المعترف بها دوليا من لدن منظمة صليب الأحمر الدولي ، على توفير العناية الصحية الأولية في مختلف المناطق التي تفتقد إلى الخدمات الأساسية ، وتوفر بذلك خدمات التربية الصحية للمستضعفين خـاصة فيما يتعلق بصحة الامهات وأبنائهن و التخطيط العائلي و الأمراض المعدية .