فرقة ثاغراسث الموسيقية في نهائي مسابقة “بلا حدود” بإسبانيا

ناظور توداي 

تواصل فرقة ثاغراسث للموسيقى تألقها و كتابة اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الأغنية الأمازيغية الريفية، فبعد نيلها للجائزة الكبرى صنف الأغنية الأمازيغية العصرية في مهرجان تيروبا بأكادير و الجائزة الأولى صنف الفيزيون بمسابقة جيل موازين إضافة إلى اختيارها لسنتين متتاليتين بين أفضل 12 فرقة موسيقية في المغرب، ها هي تنفتح على العالم من خلال مشاركتها في مسابقة “بدون حدود” بمهرجان “إطنوسور” بإسبانيا.

و قد تأهلت فرقة ثاغراسث الممثلة الوحيدة للمغرب في هذا المهرجان، إلى الدور النهائي للمسابقة رفقة فرقة “Banda Baile Asalto” على حساب عدد من الفرق الموسيقية من مختلف بقاع العالم، و من المرتقب أن تقام السهرة الختامية يوم السبت 26 ماي 2012 بإسبانيا لتحديد الفائز بالدورة التاسعة للمسابقة.

و قد أكد أعضاء فرقة ثاغراسث استعدادهم لخوض هذه التجربة و تمثيل الريف و المغرب أحسن تمثيل و تقديم أداء جيد لتسويق و التعريف بالأغنية الأمازيغية العصرية و بمنطقة الريف.

جدير بالذكر أن فرقة ثاغراسث التي ينحدر أعضاؤها من مدينة الحسيمة قد تأسست سنة 2006 و أصدرت أول شريط غنائي لها سنة 2010، و شاركت في أغلب المهرجانات التي تقام بالمدينة إضافة إلى أضخم المهرجانات على الصعيد الوطني كمهرجان موازين و Maroc Hit Parade و كذا عدد من المهرجانات بكل من أكادير، فاس، الراشيدية، مكناس، الناظور، الرباط …