فرقة “روح دانس” البلجيكية تحيي التـراث المغربي الأصـيل بمدينة ازغنغان

نـاظورتوداي : علي كراجي – نجيم برحدون 

احتضنت قاعة العروض التابعة للمركب السوسيوتربوي بأزغنغان مساء يومه الأربعاء ، عرضا مسرحيا للفرقة البلجيكية “روح دانس” ، المنظم من طرف جمعية أزول للثقافة و الفنون و بتعاون مع تنسيقية أكراو، بحضور المندوب الإقليمي الجديد  لوزارة الثقافة السيد ، بالإضافة فعاليات جمعوية و فنية .
 
العرض الذي قدمته الفرقة البلجيكية ،وحضرته جماهير عريضة من مختلف الفئات و الأعمار، كان عبارة عن محاكاة لحوار دائر بين مواطن مغربي و آخر بلجيكي، بأسلوب فكاهي، حول الثقافة المغربية و فنونها بما فيها الرقص، حيث تخلل الحوار لوحات فلكلورية تمثل التراث الأصيل لكل جهة في المغرب على حدة من الشرق إلى الغرب و من الشمال إلى الجنوب.
 
وقد نال العرض المقدم إعجاب الحاضرين بفضل الحرفية المعتمدة في تقديمه و تطرقه لفن الرقص المغربي بشكل مبدع، تفننت في عرضه فرقة “روح دانس” البلجيكية.

جـدير بالذكر أن الفرقة قدمت عرضين مؤخرا بكل من جرادة ووجدة ، واكدت أن الأمسية التي احتضنتها مدينة أزغنغان ليلة أمس الاربعاء ، قد لقيت نجاحا غير متوقع من حيث الحضور وتفاعل الجمهور .

من جهة أخرى أكدت ، رئيسة جمعية ازول للفن والموسيقى ، السيدة مينة احكيم في تصريح لـ  ” ناظورتوداي ” أن هذا النشاط يندرج في اطار تفعيل البرنامج السنوي للجمعية ، والذي يهدف أساسا على رد الاعتبار للمكون الثقافي المغربي عامة ، وعلى وجه الخصوص الثقافة الأمازيغية بالريف .