فروع الريف الكبير لجمعية المعطلين تلتئم في تجمع خطابي بالناظور

ناظور اليوم : خالد الوليد 

شارك العشرات من أعضاء فروع الريف الكبير للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين في التجمع الخطابي الذي دعا إليه فرع الناظور والمفعل يومه الأربعاء أمام المركب الثقافي ابتداء من الساعة السادسة بمساء .
 
الشكل النضالي الذي عرف مشاركة أعضاء من الجمعية الوطنية بكل من الدريوش والحسيمة و الناظور , عرف ترديد شعارات مطالبة بضرورة فتح حوار جاد وبناء ,وأخرى منددة بما أسموه "إخلال المسؤولين" بالتزاماتهم أمام لجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين , ومعربين عن تضامنهم مع الحركات الإحتجاجية بالمغرب , , كما ردد المتظاهرون شعارات منددة بوضعية عدد من القطاعات الحيوية كالتعليم والتشغيل والصحة .. وبظاهرة التوظيفات المشبوهة الناخرة للوظيفة العومية ,كما عبروا عن استنكارهم لما عبروا عنه بـ"المخابرات", قبل أن ينطلق المحتجون بمسيرة مرورا بمقر عمالة الناظور و المجلس الإقليمي مرورا بشارع يوسف بن تاشفين وصولا إلى المركب التجاري بالناظور.
 
هذا وقد لوحظ في وقت سابق من اليوم إغلاق لمقر المجلس الإقليمي وتشديد الرقابة الأمنية من حوله تخوفا من تكرار تنظيم المعطلين لخطوته التي أقدم عليها قبل أيام باحتلال مكاتب مبنى المؤسسة الإقليمية  , فيما خلا الشكل النضالي للمعطلين المفعل اليوم من أي تدخل أمني أو احتكاكات مع عناصر مكافحة الشغب بتعليمات مباشرة من عامل الإقليم حسب ما علمته ناظورتوداي.

صور الزميلة ناظوربلوس