فضيحة..’’ بيل غيتس” تكذّب إلياس العماري في استثمار 100مليون دولار بجهة الحسيمة

ناظورتوداي :

نفت مؤسسة “بيل ومليندا غيتس” تخصيص مبلغ 100 مليون دولار لدعم شماريع بجهة طنجة تطوان الحسيمة مُكذبة بذلك حزب الاصالة والمعاصرة الذي أكد على موقعه الرسمي استفادة جهة الشمال بدعم من المؤسسة المذكورة يصل الى 100 مليون دولار .

وأكدت مؤسسة “بيل ومليندا غيتس” في جواب على استفسار صحفي حول خبر تخصيص هذه المؤسسة لـ 100 مليون دولار لتمويل مشاريع لفائدة جهة طنجة تطوان الحسيمة، (أكدت) أن ما تم تداوله من أنباء عبر الإعلام المغربي بخصوص هذا الموضوع “غير صحيح” .

واضافت المؤسسة الامريكية من خلال نفس الرد أن “بيل ومليندا غيتس” تشتغل مع شركائها عبر العالم – من بينهم البنك الإسلامي للتنمية – بغرض استكشاف سبل جديدة للاشتغال على مبادرات من شأنها مساعد الفقراء على تجاوز فقرهم، ولذلك فهي تقوم بزيارة عدد من المناطق والمجتمعات من أجل معرفة أهم احتياجاتهم .

واوضحت نفس المؤسسة انهم لم يقرروا بعد أي تمويلات لمشاريع بالمغرب، مؤكدين انهم سيتم الاعلان عن أي مبادرات بشان أي تمويلات ان وجدت .

هذا وكان حزب الأصالة والمعاصرة، قد اكد عبر موقعه الرسمي اول يوم أمس الثلاثاء 03 ماي الجاري،أنه “بعد شهرين من الاتصالات بين السيد إلياس العماري ومسؤولي المؤسسة العالمية “BILL GATES” والبنك الإسلامي للتنمية، جهة طنجة تطوان الحسيمة تستفيد من شراكة بقيمـــة 100 مليون دولار لدعم مشاريع اجتماعية” .