فضيحة: متشردون وعناوين وهمية في اللوائح الإنتخابية بسلوان

ناظورتوداي: علي كراجي

علمت “ناظورتوداي”، من مصدر جيد الإطلاع، أن عدد من المتشردين تم تسجيلهم مؤخرا باللوائح الإنتخابية بسلوان، خـاصة في الدائرة رقم 12، حي النصر.

وتمكن هؤلاء المشردون من الحصول على شواهد السكنى من لدن باشوية المدينة بإيعاز من أنصـار أحد المرشحين في الدائرة الإنتخابية رقم 12.

وأثـار هذا المعطى الذي من المرتقب أن يحرك مجموعة من الشباب لتقديم طلب إستفسار لدى باشوية المدينة و عمالة الإقليم، غضب الساكنة التي رفضت إستغلال إسم حي النصر من طرف من يحبون الصيد في المياه العكرة ، وهددوا بالإحتجاج أمام عمالة الإقليم في حالة عدم إتخاذ اللازم والتشطيب من اللوائح على من لا علاقة لهم بالحي.

وفي نفس الدائرة رقم 12، رصدت “ناظورتوداي” تسجيل مجموعة من الأشخاص الذين لا يقطنون بالحي، والغريب في الأمر أن السلطة منحت لهم شواهد سكنى في عناوين وهمية، من قبيل شارع الرباط الذي لا وجود له بمدينة سلوان، وحي الأمل وحي الوحدة وتاوريرت بوستة التي تحمل دوائرها الإنتخابية أرقاما مخالفة.

وتسري هذه الفضيحة على عدد من الدوائر الإنتخابية التي سجل فيها بعض المرشحين والمستشارين الجماعيين أسماء أشخاص غرباء لا يقطنون بالجماعة.

ووجه مجموعة من المواطنين بأصابع الإتهام للسلطة المحلية التي تواطأت وفق تعبيرهم في هذه اللعبة التي تساهم في إفساد الإنتخابات.