فعاليات بالعروي تفك ارتباطها مع لجنة قافلة دعم ساكنة الأطلس وتقرر تنظيم حملة تضامنية إقليمية

نـاظورتوداي : متابعة
 
علمت ” ناظورتوداي ” ، من مصدر داخل التنسيقية المحلية لدعم ساكنة الاطلس ببلدية العروي ، أن هذه الأخيرة قد قررت الانسحاب من لجنة ” الناظور الكبير للتضامن ” والتي كانت قد اعلنت سلفا تنظيم قافلة صوب جبال الاطلس لدعم الفئات المتضررة من البرد والثلوج بالأغطية والملابس .
 
قرار التنسيقية المحلية بالعروي ، حسب مصدر ” ناظورتوداي ” ، جـاء بعد عقد اجتماع مطول مساء الجمعة ، تدارس فيه المجتمعون صعوبة المسالك و أحوال الطقس التي تعرفها جبال الاطس ، مما سيصعب مأمورية التنقل الى المداشر المتضررة ، كما يهدد المتنقلين لما في ذلك من خطورة نظرا لارتفاع التساقطات الثلجية بالمرتفعات .
 
ومن جهة أخرى ، فقد أكدت التنسيقية المحلية بالعروي في تصريح لـ ” ناظورتوداي ” بأنها تمكنت من جمع كميات لا يستهان بها من الأغطية والملابس ، وأوضحت أن دعم المواطنين ومساهماتهم لن تذهب سدى ، حيث سيتم توزيعها على الفئات المعوزة بـالمناطق المهمشة والتابعة لاقليم الناظور .
 
وفي موضوع ذو علاقة ، أفادت مصادر أن عددا من الجمعيات والهيئات الموقعة على ميثاق الشرف الجامع بين المكونات المشاركة في قافلة دعم ساكنة الأطلس قد فكت ارتباطها باللجنة المنظمة ، ومن بين هذه الجمعيات والهيئات علمت  ” ناظورتوداي ” باستقالة الجمعية المغربية للثقافة والمواطنة و نادي ناظور اليوم للإعلام الالكتروني ، و جمعية قدماء ثانوية ابن الهيثم وهيئات أخرى .
 
 وفي سياق متصل ، أفاد الزميل علي كراجي أنه لم تعد تجمعه أية علاقة باللجنة موضوع الحديث ، بسبب ظهور عناصر قال أنها التحقت مؤخرا لفرض مواقف لا تخدم مصلحة القافلة في شيء .