فعاليات مدنية تعتزم الإحتجاج ضد شركة ” طوبيسات بنتلا “

ناظور توداي : 

علمت ” ناظورتوداي “من مصدر جمعوي ، أن فعاليات مدنية تعمل على تأسيس لجنة محلية من أجل الإعداد لوقفة إحتجاجية أمام مقـر شـركة النقل العمومي بالناظور المعروفة إختصارا بـ ” STNB ” ، بعدما رفضت الأخيـرة الإستجابة لمطالب طلبة كلية سلوان ، المتمثلة في التخفيض العاجل لتسعيرة التنقل من و إلى النواة الجامعية .

ووفق ذات المصدر ، تروم الوقفة الإحتجاجية ، تشـكيل المزيد من الضغط على شركة ” الطوبيسات ” ، من أجل التراجع عن قـرار الزيادة في تسعيرة التنقل الذي شـمل جميع الخطوط و بـشكل شبه مضاعف ، دون موافقة السلطات المحلية وعلى رأسها عمالة الإقليم .

إلى ذلك ، طـالب نشـطاء جمعويون ، بإيفاد لجنة للتقصي من وزارة التجهيز و النقـل ، للوقوف على حجم الإختلالات التي يعرفها تدبير حافلات النقل العمومي بـالناظور ، ومراقبة حالتها الميكانيكية المهترئة ، وهذا الموضوع سنطرق له في ” ناظورتوداي ” بالتفصـيل في مادة لاحقة .

من جهة أخرى صرح طلبة لـ ” ناظورتوداي ” ، ان الشركة تفرض على المتابعين لدراستهم بكلية سلوان ، التعاقد معها شهريا إذا ما أرادوا الإستفادة من التخفيض ، و أضـافوا ” لا يعقل لطالب أو طالبة أن تؤدي ثمن التذكرة مدة شهر واحد ، مقـابل الإستفادة من الحافلة العمومية مرتين أو ثلاث خلال أسبوع ” .

بهذه الطـريقة تكون الشركة هي أكبر مستفيدة من هاته الصفقة سيما وأن السير العادي للدراسة بالنواة الجامعية تعرف بين الفنينة الأخرى انقطاعات ,أي تلك المتعلقة بأيام العطلة ونهاية الأسبوع … يضيف طالب اخر .

جدير بالذكر ، أن المئات من الطلبة خاضوا ليومين متتالين مسيرتين إحتجاجين إنطلاقا من كلية سلوان صوب المدار الطرقي الفاصل بين الطريق الوطنية رقم 19 و طريق سلوان – وجدة ، مع مقاطعة الدراسة ، وذلك من أجل المطالبة بـتدخل الجهات المسؤولة لتخفيض الزيادة التي فرضتها شركة النقل العمومي على الطلبة .