فـرع نقــابي يـدين تـعنيف نـاشط إعـلامـي بالنـاظور

ناظور توداي :

وجه فرع الناظور من النقابة الوطنية للصحافة المغربية رسالة إلى القائد الإقليمي للقوات المساعدة، تخبره وتطالبه من خلالها بإتخاذ المتعين في حق عناصر من الجهاز يعملون بدائرة قعلية بمدينة سلوان، أقدموا على الإعتداء وإهانة ناشط إعلامي وتحقيره دون سبب.

وأوردت النقابة في رسالتها التي تتوفر عليها هسبريس، أن عنصرا تابعا للقوات المساعدة قد أقدم يوم الخميس الماضي على الإعتداء على الناشط الإعلامي علي كوراجي أثناء مزاولة مهامه كرئيس لجنة تدبير المركب السوسيو ثقافي بسلوان المجاور لدائرة قلعية، مطالبة برد الاعتبار للمعتدى عليه.

وعن تفاصيل الواقعة أورد علي كوراجي في تصريح لهسبريس “كنت بالقرب من المركب الثقافي والرياضي التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بسلوان ، والذي أترأس الجمعية القـائمة على تدبيره ، فإذا بشخص بالزي المدني إستفسرني عن سبب تواجدي في المكان القريب من مقر دائرة قلعية، وحينما طالبت منه الكشف عن صفته أولا، أقدم على إستدعاء ثلاثة من زملائه، اثنين منهم بالزي المدني وأخر بالزي الرسمي، وقام أحدهم بإستفزازي والإعتداء علي لفظيا، كما قـام بتهديدي بواسطة عصـا خشبية تستعمل في البناء، و سحبوا مني بطاقة تعريفي الوطنية”.

وأضاف المتحدث” وعندما اتصلت برئيس الدائرة، أعاد إليّ بطاقة التعريف ، لـكن دون اتخاذ أي إجراءات مع العناصر التي تهجمت علي بطريقة قطاع الطرق والعصابات”.

واعتبر كوراجي أنه في حالة عدم قيام المسؤول الأول عن القوات المساعدة بإتخاذ المتعين ضد من اعتدوا عليه ، وكذا “عامل الإقليم الذي أبلغ بالامر، فإنني سأتابع هذه العناصر التي جرى تعيينها مؤخرا بسلوان في إطار برنامج الحرس الترابي أمام القضـاء”.