فنانون من النـاظور يعلنون المشـاركة في الدورة الـ 4 من المهرجان المتوسطي

ناظورتوداي | صور : محمد العبوسي
 
عقدت النقابة الوطنية للموسيقيين المحترفين فرع الناظور ندوة صحفية مساء الاربعاء 12 يونيو الجاري بالنادي البلدي بالناظور، حضرتها مجموعة من الوجوه الفنية المعروفة في الساحة المحلية أمثال إسغوان نالريف ومصطفى ترقاع ورشيد الناظوري واسماء أخرى.
 
و جاءت الندوة الصحفية على خلفية اللقاء الذي عقدته النقابة مع رئيس الجمعية المتوسطية التي تنظم المهرجان المتوسطي بالناظور صيف كل سنة، حيث سيعرف الناظور إحتضان النسخة الرابعة منه.
 
وأكد المنتمون للنقابة الوطنية للموسيقيين المحترفين فرع الناظور،أن رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان المتوسطي السيد سعيد الرحموني ، أبدى تجاوبا مع مقترحاتهم خلال اللقاء الذي جمعهم به في مقر المجلس الإقليمي،و أكد لهم أن مكانة الفنان الناظوري محفوظة ،و أنهم سيشاركون في تنشيط فقرات الاحتفالية الفنية السنوية . 
 
وكشف الفنان رشيد الناظوري أنه تقاضى 3000 درهم كأجر هو وفرقته خلال السنة الماضية ، وإستغرب من الاجحاف الذي لحق الفنان خلال الدورات السابق من المهرجان المتوسطي ، في الوقت الذي تم فيه دفع عشرات الملايين لفنانين اخرين ، وهو  المبدأ الذي  أكد السيد سعيد الرحموني القطع معه وأضاف في لقائه مع النقابة المذكوة  ” أن الفنان المحلي سيتم التعامل مع بإحترام في النسخة الرابعة و الدورات الأخرى اللاحقـة ” .
 
وقد أقترح الفنانون الحاضرون أن يتم التعامل بالتناوب مع مطربي المنطقة،بتمكين مشاركين جدد في كل نسخة ،معلنين عزمهم تقديم مستوى راقي و تشريف الأغنية الأمازيغية.