فيديو “جديد” لحافلات “موبيليس” الجديدة بوجدة .. وطوبيسات الناظور أضحت في خبر كان

ناظورتوداي :

ستشرع شركة النقل الحظري الجديدة بوجدة “موبيليس” التابعة لشركة “سيتي باص” في العمل يوم فاتح يناير 2017. حيت تتوفر الحافلات على تقنيات عالية وخدمات جديدة، أهمها : 4 كامرات للمراقبة، الويفي، مكيف الهواء، الآداء عبر شباك أوتوماتيكي، خدمة للمعاقين، الدخول من الباب الأمامي والنزول من الخلف… إضافة إلى العديد من وسائل الأمان والسلامة، حيث أن حافلات موبيليس لا يمكنها الإقلاع وأحد أبوابها مفتوح.. أما فيما يخص وسائل الراحة، فالحافلة بها 35 مقعدا للركاب منهم 8 مقاعد للمسنين إضافة ألى مكان مخصص للمعاقين .

الى حين ذلك ارتفعت أصداء المواطنين بالناظور خلال الاونة الاخيرة حول اللبس الذي طال ملف النقل الحضري ,سيما بعد تاخر اخراج حافلات جديدة الى حيز الوجود بعد الصفقة التي فازت بها شركة فوغال الى جانب الشركة الاسبانية , سيما وان حافلات بنتلة المهترئة اضحت غير صالحة وتشكل بالكاد خطرا محدقا على صحة المواطن , لا من ناحية الدخان المنبعث منها والملوث للهواء ولا جاهزيتها وتوفرها على شروط السلامة .

ونعدكم خلال قادم مواضيعنا بتقيدم أشرطة فيديو موضحة للخطر الذي تشكله هذه الحافلات المهترئة على صحة المواطن بالناظور جراء الدخان الملوث المنبعث منها .