“فيفا” يرسل وفدا خاصا لتشكيلة لجنة تسوية لتسيير جامعة الكرة

ناظور توداي :

تحل لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم في 4 من يناير المقبل بالمغرب للاجتماع ببعض أعضاء المكتب الجامعي لكرة القدم المقرر أن يكونوا أعضاء في لجنة التسوية التي ستسهر على تسيير شؤون جامعة كرة القدم  .

إلى حين تسوية وضعيتها بعقد جمع عام عادي وفق ضوابط الاتحاد الدولي لكرة القدم، حسب ما أكده مصدر جامعي لـ”منارة”.

وأوضح العضو الجامعي أن مهمة اللجنة الدولي الموفدة من “فيفا” ستكون فحص قانونية عضوية الأعضاء المقترحين للجنة التسوية، ومعرفة مهامهم داخل جامعة كرة القدم، تفاديا للوقوع في أخطاء قانونية جديدة، قد تؤخر انعقاد الجمع العام لجامعة كرة القدم، سيما أنها المرة الأولى التي ستسير جامعة الكرة من قبل لجنة تسوية بإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقرر الاتحاد الدولي إيفاد لجنته لإشراف على تشكيلة لجنة تسوية، بعدما تأكد من رفض علي الفاسي الفهري العودة إلى منصبه رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهي الإشارة التي فهمها أعضاء الاتحاد الدولي، حسب المصدر الجامعي، من رسالة الفهري التي طالب فيها “فيفا” بالاعتراف بلقجع رئيسا للجامعة، فضلا عن مقاطعته مباريات كأس العالم للأندية، رغم أنه كان رئيسا للجنة المنظمة المحلية .

وسيقتصر دور لجنة التسوية على إعادة تحيين القانون الأساسي لجامعة كرة القدم ليكون مطابقا لقانون الاتحاد الدولي، ثم الدعوة لعقد جمع عام عادي لانتخاب رئيس ومكتب جامعي جديد .