في اجتماع عمل .. مجلسا إقليم الناظور وأميان الفرنسية يناقشان سبل التعاون بينهما

ناظورتوداي : نجيم برحدون – محمد بقولي

شهد مقر المجلس الإقليمي للناظور اليوم الاثنين 05 دجنبر الجاري، اجتماعا جمع بين أعضاء من المجلس وأعضاء آخرين من مجلس أميان ميتروبول الفرنسية (مجموعة جماعات)، وذلك للتباحث في تفعيل اتفاق إعلان النوايا المبرم بين المجلسين سنة 2012 .

DSC_9096

حضر هذا اللقاء رئيسا المجلسين المذكورين، السيد سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي للناظور، والسيد “ألان كيست” رئيس مجلس أميان ميتروبول، والذي أشاد بالمؤهلات التي يتوفر عليها إقليم الناظور في شتى المجالات .

وينص اتفاق إعلان النوايا المبرم بين المجلسين على أن يقوما بالتعاون الثقافي والفكري وتوطيد العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات، وكذلك التعاون في مجالات أخرى. وقد جاء لقاء اليوم لدراسة مجموعة من المشاريع الممكن إنجازها بشراكة ثنائية، فيما تم الاتفاق على تحديد برنامج عمل لذلك .

DSC_9093

كما قام الوفد الفرنسي بلقاء عامل إقليم الناظور، الذي قدم نبذة تعريفية عن الإقليم ومؤهلاته في شتى المجالات، كما تحدث عن المشاريع المنجزة إقليميا والمشاريع المزمع إنجازها. وزار الوفد الفرنسي كذلك موقع ماروست والمركب الثقافي للناظور .

ويأتي هذا اللقاء بعد المجهودات التي قامت بها أفراد الجالية المغربية المتواجدة بكثرة بأميان، وخاصة الجالية الريفية، والتي قامت باقتراح مجموعة من المشاريع الثنائية على المجلسين .