قافلة الخير الطبية تطمئن على صحة نزلاء الجمعية الخيرية

ناظور توداي : محمد العبوسي

 نظمت قافلة الخير المتميزة، حملة طبية متعددة التخصصات والوظائف بتنسيق مع مؤسسة الخيرية الإسلامية بالناظور ,وذلك في إطار انخراط فعاليات المجتمع المدني لإنقاذ مؤسسة المذكورة من مشاكل الدعم المادي واللوجيستيكي والصحي التي تعاني منها

وقد استفاد من هذه الحملة الطبية معظم نزلاء الخيرية والمقدر عددهم الـ 150 نزيل ونزيلة، موزعين على مجموعة من التخصصات وهي، داء السكري والغدد والضغط الدموي والتحاليل الطبية، قياس البصر وأمراض القدم والترويض الطبي.. هذا إضافة الى توزيع مجموعة من الأدوية على الفقراء والمعوزين كل على حسب حاجته.

هذا وقُدّمَت للمستفيدين مجموعة من النصائح الطبية التي تجاوب معها المستهدفون من هذا الورش التطبيبي والتوعوي، الذي غابت عنه المندوبية المعنية، والتي كانت قد توعدت خلال اجتماع انعقد بمكتبة المركب الثقافي بتوفير مجموعة من الأطباء لهذه الحملة.

وتسعى قافلة الخير من خلال حملاتها هاته الى الإسهام في ترسيخ مفهوم التطبيب والتشخيص المبكر للمرض لفائدة الفئات المعوزة والفقيرة، حيث يساهم مجموعة من خيرة أطباء الناظور في هذه القافلة بتقديم حملات تحسيسية موجهة الى المناطق المعزولة والنائية أو المناطق التي يتعذر على سكانها الوصول الى مركز المدينة للتشخيص والمعالجة.