قافلة الخير تنظم حملة ختان مجانية لفائدة أبناء الأسر المعوزة .

ناظورتوداي : محمد العبوسي .

احتضن مقر الهلال الأحمر المغربي، الكائن بشارع طنجة بمدينة الناظور، أمس الأحد، 5 أبريل الجاري، حملة ختان جماعي، استفاد منها 75 طفل ينتمون لأسر معوزة ، وينحدرون من مجموعة من الأحياء التابعة لمدينة الناظور

وقد أشرف على هذه الحملة الاجتماعية والطبية المتميزة، قافلة الخير التابعة لجمعية الناظور للتنمية الاجتماعية، الصحية والرياضية، بشراكة مع منظمة الهلال الأحمر المغربي فرع الناظور .

و احتشد عدد مهم من أولياء أمور الأطفال المستهدفين من عملية الختان، وسط أجواء احتفالية بهيجة، طغت على محيا من شارك ضمن هذا النشاط الواعد.

حملة الختان الجماعي هذه، تندرج ضمن البرنامج الطبي والاجتماعي المتنوع الذي سطرته قافلة الخير الطبية، بشراكة مع مؤسسة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، وهي شراكة مثمرة أنتجت مجموعة من المشاريع الإنسانية والاجتماعية، التي تعكف الهيئتان المدنيتان على تفعيلها، من خلال مجموعة من الحملات الطبية الواعدة، على مستوى إقليم الناظور وخارجه.

وقد تجند طاقم طبي متكون من ثلاث فرق، لإنجاح هذا الورش الاجتماعي، مدعمين بمتطوعين تابعين لقافلة الخير ومنظمة الهلال الأحمر المغربي، إضافة الى مواكبة وتتبع مستمرين من القائمين على هذه المبادرة .

ليلى أحكيم رئيسة قافلة الخير، أكدت على هامش هذه المناسبة ، أن هدف قافلة الخير الطبية هو دائما تقديم مختلف الخدمات العلاجية والإنسانية والاجتماعية للمواطنين العاجزين عن توفير موارد العلاج أو التطبيب، وهو رهان، تؤكد فيه الدكتورة الصيدلانية، أنه لن يتحقق دون تكاثف الجهود وانخراط مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية للاهتمام أكثر بهذه الشريحة المجتمعية.

ولم تفوت ذات الفاعلة الجمعوية الفرصة، دون أن توجه الشكر الجزيل لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور وعلى رأسها رئيسها، مصطفى النجوم، وباقي أعضائها من مؤطرين ومتطوعين، كما تقدمت أيضا بالشكر الوافر لكافة أعضاء قافلة الخير الطبية من أطباء وطبيبات ومتطوعين ومتطوعات، لمجهوداتهم الجبارة في سبيل إنجاح أوراش القافلة وإسهامهم في ذلك.