قافلة الخير تُشَخّصُ بَصَرَ تلامذة حي إكُونَافْ بالناظور في حملة طبّية خـاصة

ناظور توداي : محمد العبوسي

 في إطار الحملات الطبية التي تنظمها قافلة الخير، والتي تندرج ضمن البرنامج السنوي المخطط له من قبل جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية، التنظيم المدني الراعي لذات القافلة الطبية والتوعوية..

احتضنت مدرسة المسيرة الخضراء، بحي إكوناف بمدينة الناظور، يوم أمس الأحد، 11 يناير الجاري، حملة لقياس البصر لفائدة تلاميذ وتلميذات ذات المؤسسة التربوية المذكورة، همت أزيد من 60 فرد من مختلف الأعمار والمستويات الابتدائية.

هذا الموعد التطبيبي والتحسيسي الذي نظمته قافلة الخير الطبية بتنسيق مع جمعية آباء وأمهات مدرسة المسيرة الخضراء وإدارة ذات المؤسسة، شهد إجراء فحوصات مبكرة للتلاميذ والتلميذات، جاء في إطار شراكة مع جمعية الآباء من أجل توفير عدد من النظارات الطبية للتلاميذ والتلميذات الذين يعانون من نقص في البصر .

الدكتورة ليلى أحكيم، رئيسة قافلة الخير الطبية، اعتبرت هذه الحملة، فرصة مهمة لإيلاء نوع من الاهتمام المتميز بالتلاميذ المتحدرين من أسر معوزة، خاصة وأن الفحوص التي أجريت لهم كشفت عن حاجة عدد كبير منهم للنظارات الطبية وللمتابعة التطبيبية والعلاجية.. في المقابل نوه رئيس جمعية آباء وأمهات تلاميذ مدرسة المسيرة الخضراء بالتعاون والمجهود الكبيرين لقافلة الخير، واعتبر تواجدها بإكوناف وإشرافها على الفحص البصري المبكر للتلاميذ غملا إنسانيا يحسب لهذا الورش التطبيبي الذي ذاع صيته على المستويين المحلي والوطني .

هذا وسيتم لاحقا توزيع النظارات الطبية على التلاميذ الذين ثبت احتياجهم لها، بناء على نتائج الفحوصات التي أجريت لهم من قبل أخصائيي قافلة الخير . 

هذا وتعتبر قافلة الخير الطبية من أنجح الأوراش التطبيبية على المستوى الوطني من حيث الاستمرارية، حيث يعتبر الموسم الحالي السادس لها من خلال تنظيمها لعدد من الحملات السابقة، وتفعيلها لبرنامج عمل من أجل تنظيم قوافل طبية بمناطق أخرى .